81 حريقا تجتاح الغرب الأمريكي

أكد مسؤولون في الولايات المتحدة الأمريكية، أن حريق غابات في ولاية أوريجون يتحرك صوب منازل أجلي سكانها قرب مدينة بورتلاند، وفي حين اندلعت عشرات الحرائق عبر الغرب الأمريكي، تداخل حريق أطلق عليه اسم "إيجل كريك فاير" قرب بورتلاند مع حريق آخر سمي "ذي إنديان كريك فاير"، وأتى الحريقان على 30930 فدانا.

توقعات باستمرار الحرائق بسبب الأجواء الحارة

81 حريقا مشتعلا في الغرب الأمريكي

وتوقع المركز الوطني لمكافحة الحرائق استمرار الحرائق الكثيفة خلال سبتمبر في أغلب مناطق الغرب الأمريكي وخلال شهر أكتوبر في أجزاء من جبال روكي الشمالية وولاية كاليفورنيا، بسبب الأجواء الحارة والجافة، وأجبر الحريق إيجل كريك فاير المشتعل في وادي نهر كولومبيا المئات على ترك منازلهم.

81 حريقا مشتعلا في الغرب الأمريكي

وفقا لوكالة رويترز يشتعل 81 حريقا على مساحة تزيد على 1.4 مليون فدان في الجزء الغربي من الولايات المتحدة، بعد تصريحات بأن 200 من أفراد الجيش سيشاركون في التصدي للحرائق.

3 أعاصير تهدد الولايات المتحدة

اشتداد قوة الإعصار كاتيا

بعيدا عن الحرائق لا زال موسم الأعصاير على أشده، فبعد الإعصار هارفي المدمر، اجتاح الإعصار إرما أحد أقوى عواصف المحيط الأطلسي منذ 100 عام بويرتوريكو بعد أن ضرب عدة جزر في الكاريبي، ولقي أربعة أشخاص حتفهم في أربع جزر جراء الإعصار الذي وصفه خبراء الأرصاد بأنه عاصفة من الدرجة الخامسة وهو أعلى تصنيف أمريكي للأعاصير.

الإعصار إرما يقترب من فلوريدا

وضرب الإعصار بشدة جزيرة باربودا الشمالية التي يقطنها حوالي 1800 نسمة حيث دمرت 90 بالمئة من مبانيها، وسيصل الإعصار إرما، المصحوب برياح تصل سرعتها إلى 300 كيلومتر في الساعة، إلى فلوريدا يوم السبت أو الأحد ليصبح ثاني إعصار قوي يضرب الولايات المتحدة في أسبوعين.

الإعصار كاتيا والإعصار هوزيه في طريقها إلى الولايات المتحدة

الإعصار إرما يقترب من فلوريدا

هذا وتشكل إعصاران آخران هما الإعصار كاتيا والإعصار هوزيه ، وقال خبراء الأرصاد الأمريكيون إن كاتيا الذي يمر فوق خليج المكسيك لا يمثل تهديدا للولايات المتحدة ولكن الإعصار هوزيه الذي يعبر المحيط الأطلسي قد يهدد البر الأمريكي الرئيسي.

اشتداد قوة الإعصار كاتيا

وقال المركز إن شدة الإعصار كاتيا زادت ليل الأربعاء إذ اجتاح ساحل المكسيك قبل تحركه المتوقع صوب اليابسة حيث يتوقع أن يحمل رياحا عاتية وأمطارا غزيرة على الولايات الشرقية، وقال إن الإعصار كاتيا، وهو من الدرجة الأولى، وقد يصبح الإعصار هوزيه إعصارا من الدرجة الثالثة.