تحذيرات جديدة.. الإعصار إرما قد يكون كارثيا

نقلت تقارير صحفية صباح اليوم الأربعاء عن مركز الأعاصير الوطني الأمريكي، قوله إن الإعصار إرما يقترب بشدة من جزر ليوارد الشمالية، ومن المتوقع أن تمر العاصفة التي أصبحت من الفئة الخامسة فوق قطاعات من جزر الكاريبي خلال ساعات.

توقعات بإعصار كارثي

وأضاف المركز وفقا لوكالة رويترز أن الإعصار الذي يحتمل أن يكون كارثيا يبعد 75 كيلومتر شرقا جنوب شرقي باربودا ومحمل برياح بسرعة 295 كيلومترا في الساعة.

ارتفاع شدة الإعصار إرما إلى الدرجة الخامسة

وكانت شدة الإعصار إرما زادت إلى الدرجة الخامسة مع توجهه صوب منطقة الكاريبي وجنوب الولايات المتحدة مهددا برياح عاتية وفيضانات، فيما لا تزال تكساس ولويزيانا تتعافيان من آثار الإعصار هارفي.

الإعصار إرما يهدد جزر ليوارد والجزر العذراء

وقال مركز الأعاصير إن تحذيرات صدرت من الإعصار في أراض في غرب الأنديز منها أجزاء من جزر ليوارد والجزر العذراء البريطانية والأمريكية وبويرتوريكو استعدادا لعاصفة محملة برياح سرعتها إلى 280 كيلومترا في الساعة.

إعلان حالة الطورائ في بويرتوريكو و فلوريدا

من جانبه، أعلن ريكاردو روسيلو حاكم بويرتوريكو حالة الطوارئ ودعا السكان البالغ عددهم 3.4 مليون نسمة للاستعداد للعاصفة المدمرة، وقال لا يوجد مؤشر إيجابي على أنها ستأخذ اتجاها آخر، نتوقع أن تأتي إلى بويرتوريكو قوية ويجب أن نكون مستعدين لها، ويهدد إرما أيضا الساحل الشرقي للولايات المتحدة خاصة فلوريدا التي أعلنت حالة الطوارئ، ويتوقع أن يصل الإعصار إلى جنوب فلوريدا السبت.