بالفيديو : رسامة سعودية "كفيفة" تجذب أنظار الزوار في شارع الفن بأبها

في ظاهرة يعتبرها البعض " معجزة " تمكنت الفنانة التشكيلية السعودية " كفيفة البصر "، نورة حمود ، بابداعاتها الفنية المتميزة رغم فقدانها البصر من جذب و لفت أنظار زوار " شارع الفن " بأبها بقرية المفتاحة ، و الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان " أبها يجمعنا ".

الرسامة السعودية الكفيفة نورة حمود

الرسامة السعودية نورة حمود البالغة من العمر 24 عاما، و التي لا ترى من هذا العالم إلا ما تتخيله و تحوله للوحات فنية غاية في الدقة ، مبهرة كل من شاهدها ، حيث أن إعاقتها البصرية لم تعِق موهبتها الفنية ، بل استطاعت جذب الانتباه و الحصول على إشادات من تشكيليين و تشكيليات على مستوى عالٍ.

و لقد بدأت الرسامة السعودية نورة حمود في اكتشاف موهبتها الفنية و هي في عمر 9 سنوات، و بالتشجيع و المتابعة من قِبل أهلها و معلمات المدارس التي درست فيها استطاعت تنمية موهبتها حتى أصبحت ترسم لوحات تمثل مدارس فنية مختلفة.

مشاركة الرسامة نورة حمود في المعارض الفنية

يُذكر بأن الفنانة التشكيلية نورة حمود قد شاركت في العديد من المعارض الفنية على مستوى دول الخليج و دول العالم ، و من أبرزها معرض مهم أقيم في مدينة دبي الإماراتية و معرض آخر في كندا ، علما بأن الفنانة حمود قد أنجزت أكثر من 100 لوحة ، و تخوض غمار التحدي بشكل مستمر مع فنانين مبصرين في إنجاز لوحات فنية في وقت قياسي.

مقطع الفيديو :