أب يعنف ابنته ورواد تويتر في السعودية ينقذونها

أب يعنف ابنته ورواد تويتر في السعودية ينقذونها من خلال تدشين هاشتاق حمل اسم #اب_مدمن_يعنف_ابنته ، وبمجرد إنتشار المقاطع التي أظهرت رجلا بالغا يعنف فتاة صغيرة بألفاظ قاسية و عنف لا يجب أن تعامل بها طفله بعمرها، ظهر أثار استياء الرأي العام ، لتتدخل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الفور .

معنف ابنته في قبضة الشرطة

أوضح العقيد فواز جميل الميمان الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه من خلال متابعة ما يتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي فقد تم رصد عدة مقاطع فيديو يظهر من خلالها شخص يقوم بتعنيف ابنته وبناء عليه وفي ضوء التنسيق المشترك مع وحدات وفرق الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية فقد عملت الأجهزة الأمنية على تحديد هوية صاحب المقطع، وبتوفيق من الله تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض في كمين محكم من ضبطه ، والوصول للطفلة المعنفة وتسليمها لوالدتها بعد أخذ التعهد اللازم بالمحافظة عليها بحضور مندوب وحدة الحماية الاجتماعية، وتوقيف المعنف بمركز الشرطة المختص وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لمعالجة القضية وفقا لنظام حماية الطفل من الإيذاء.

تفاصيل قضية الطفلة المعنفة

يبلغ الأب المعنف من العمر 40 عاما وتبلغ طفلته من العمر 10 سنوات ، وتداول رواد الموقع الاجتماعي تويتر أن من قام بتصوير الفتاة وهي تتعرض للعنف هي زوجة الأب وكانت تقوم بتصويرها لترسلها للأم حتى ترى كيف تعامل الاب ابنتها رغبة منها في "حرق قلبها" إلا أن الأم قامت بنشر الفيديوهات مطالبة الجميع بمساعدة ابنتها ليتفاعل الجميع معها وينقذوا طفلتها لتعود لأحضان والدتها وسجن والدها والتحقيق في الأمر .

إذ أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه تم إحالة الأب "المعنف" إلى الجهات المختصة وذلك في تغريدة قال فيها "تم الوصول للطفلة المعنفة، وتوفير الحماية لها ومعالجة حالتها الجسدية والنفسية، وتحويل المعنف للجهة المختصة وفقا لنظام حماية الطفل من الإيذاء".

 وقالت الإعلامية سمر المقرن وبعد القبض على #اب_مدمن_يعنف_ابنته ما هي الإجراءات القانونية التي ستتخذ ضده؟ وهل ستعود الطفلة لأشواك هذا العنف؟ أم مجرد تعهد خطي والسلام؟

اما الناشط في المواقع الاجتماعية ابراهيم باشا فقال "هذا الشخص لايقدر النعمه التي يعيشها وحرم منها غيره قال تعالى: (المال والبنون زينة الحياة الدنيا) #اب_مدمن_يعنف_ابنته".