أمطار وفيضانات تعطل حركة الطيران والمرور في كندا ونيويورك

قالت تقارير وبيانات رسمية إن الأمطار الغزيرة المستمرة على وسط وشرق كندا منذ أمس الجمعة ، تسببت في فيضانات وتأخير رحلات طيران وتعطيل حركة المرور ، كما أحدثت الأمطار الغزيرة في ولاية نيويورك الأمريكية سيولا جارفة تسببت في تعطيل حركة المرور بشدة.

 ونقلت وكالة رويترز عن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قوله إن الحكومة الاتحادية مستعدة لتقديم المساعدة إذا اقتضى الأمر ، ونصحت السلطات المحلية السكان في بعض البلدات بترك منازلهم في حين شهد إقليما أونتاريو وكيبيك أمطارا غزيرة منذ بداية الأسبوع ، وأظهرت لقطات تلفزيونية السكان وهم يكدسون أكياس الرمال في تجمعات سكنية في كيبيك بينما تم إجلاء آخرين بالقوارب. وفي تورونتو التي تقع على الساحل الشمالي لبحيرة أونتاريو حاول عمال البلدية تعزيز الجسور على الشواطئ.

من جانبه ذكر مطار بيرسون الدولي في تورونتو والذي يعد أكبر مطار في كندا، ذكر إن نحو 200 رحلة من المطار وإليه ألغيت بحلول منتصف يوم الجمعة.

وإلى نيويورك في الولايات المتحدة ، هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحدثت سيولا جارفة وتسببت في تعطيل حركة المرور وتنقل المواطنين ، وأصدرت الهيئة الوطنية للطقس تحذيرا من حدوث سيول في معظم مناطق المدينة وعدد من ضواحيها في ظل موجة من اضطراب الطقس تمتد عبر قطاع كبير من الساحل الشرقي للولايات المتحدة وهطول أمطار غزيرة.

وقال مكتب إدارة الطوارئ وفقا لوكالة رويترز إن الأمطار تسببت في إغلاق طريق وست سايد هايواي في مانهاتن وتسببت في شلل مروري  ، كما عانت العديد من رحلات الطيران من وإلى نيويورك من تأخيرات كما اضطرت شركات الطيران لإلغاء بعض الرحلات.