الصدفة تكشف كنزا ذهبيا داخل بيانو مدرسة

لم يدر في خلد تقني بريطاني كان في طريقه لإصلاح بيانو في مدرسة بريطانية أن يعثر على كنز أثري يضم 900 قطعة ذهبية تعود إلى العهد الفيكتوري ، الأمر الذي أصابه وأصاب القائمين على المدرسة بالذهول.

900 قطعة ذهبية مخبأة داخل البيانو

 ونقلت تقارير صحافية بريطانية عن المتحف البريطاني الذي أوكلت إليه مهمة تقييم الكنز قوله إن التقني المتخصص في دوزان آلات البيانو مارتن ريكهاوس البالغ من العمر 61 عاماً دعي في نوفمبر لدوزنة آلة البيانو التي تعود إلى 110 سنوات والمقدمة إلى مدرسة بيشوبس كاسل في وسط انحلترا ، ولاحظ مارتن أن مفاتيح البيانو قاسية ، ففتح الآلة ليعثر بداخلها على عشرات الحقائب القماشية المرصوفة بعناية وفيها 900 قطعة من الذهب.

قيمة الكنز قد تصل إلى 500 ألف إسترليني

من جانبه قال مارتن : "لم أكن أتوقع أن أعثر بداخلها على قطع ذهبية ، كنت أظن أنها قطع عادية" ، فيما قدرت وسائل الإعلام البريطانية قيمة هذا الكنز بما بين 300 ألف جنيه إسترليني و500 ألف ، وسُكت هذه القطع بين العامين 1847 و1915، وحسب المتحف فإن هذا الكنز هو الأثمن الذي يعثر عليه في بريطانيا.

الكنز أخفي في البيانو في عشرينيات القرن الماضي

وأخفيت القطع الذهبية في البيانو في العشرينيات من القرن العشرين على الأكثر، حسب ما يظهر من إعلان لشركة على إحدى الحقائب القماشية، وذهبت كل الجهود الرامية لمعرفة الأصحاب الأصليين للبيانو سدى، وبات الكنز ملكاً للتاج البريطاني الذي سيعوّض على مالك البيانو الحالي وعلى التقني الذي اكتشف الكنز، بعد الانتهاء من تقدير قيمته.

الرجل الصيني يرى الزوجة القبيحة كنزاً!