بالصور رضيعة ولدت في الجو تضمن تعليمها وعملها مدى الحياة

أعلنت الخطوط الجوية التركية أمس الأول أنها ستتكفل بتعليم وتوفير فرصة عمل للطفلة التي أطلق عليها اسم كاديجو والتي وُلدت على متن إحدى رحلاتها القادمة من غينيا، ونقلت تقارير صحفية عن إكار أيجاي رئيس مجلس إدارة الشركة قوله : هذه الطفلة وُلدت على متن طائرتنا، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل ضمها إلى كوادرنا في الخطوط التركية عند بلوغها سن العمل.

تركيا ستمنح الطفلة كاديجو الجنسية

وأضاف رئيس الخطوط الجوية التركية نحن سعداء لاستقرار وتحسن الوضع الصحي للرضيعة وأمها حالياً، وسنعرض عليها دعمنا حال شعورها بأية احتياجات خلال الأيام المقبلة، وأكد أن الشركة ستتواصل مع الجهات المعنية لمنح كاديجو الجنسية التركية، حال تلقيها طلباً بذلك من أسرتها، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بتعليمها المتواصل.

أم فرنسية من أصل غيني تنجب طفلة تركية

يشار هنا أن الوالدة هي ديابي نافي وهي فرنسية من أصل غيني، كانت قد صعدت على متن الطائرة في السابع من أبريل الجاري من كوناكري إلى إسطنبول عبر واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، دون أن تخبر أفراد الطاقم بأنها حامل، وبعد فترة قصيرة من إقلاع الطائرة، باغتت آلام المخاض الأم وهرع طاقم الطائرة لمساعدتها.

قوانين منح الجنسية لمواليد الأجواء

يشار هنا أن الطفل المولود في الأجواء وفقا للقوانين الدولية قد ينال جنسية البلد التي ولد في أجوائها أو جنسية البلد التي تعود إليها ملكية الطائرة أو جنسية البلد "الوجهة" التي تتجه إليها الطائرة، لكن يبقى لأهل الطفل اختيار المناسب لطفلهم.

طفلة صغيرة ترسل طلبا للعمل في جوجل ومدير الشركة يرد

صورة شبح طفلة تثير ذعرا وجدلا في إسبانيا

مأساة.. وفاة طفلة انتحر والدها أمامها