تحديد موعد زواج باشراف قضائي .. خوفا من فسخ الخطبة !

جرت العادة أن تتوجه الفتيات أو السيدات إلى المحاكم ليرفعن القضايا بغرض فسخ عقد الزواج أو الطلاق و ما شابه ذلك .. أما أن ترفع فتاة قضية على خطيبها لكي تثبت موعد زواجها بعد أن علمت بنيته فسخ الخطبة .. فهذا الشيء الغريب غير المتعارف عليه !

قضية تحديد موعد زواج

أقامت فتاة سعودية دعوى قضائية بمحكمة الأحوال الشخصية بجدة، لإلزام خطيبها بتحديد موعد الزواج ، و ذلك بعدما نمى إلى علمها نية الخاطب فسخ خطبتهما، و أكدت الفتاة في دعواها أنها متمسكة بخطيبها و بالاتفاق الذي تمّ بينه و بين أسرتها، بحسب ما ذكرته احدى الصحف المحلية.

و قرر ناظر القضية السير في نظرها، و تمَّ إبلاغ الخطيب المدعى عليه بتفاصيل الدعوى المرفوعة ضده للحضور لموعد الجلسة، و بالفعل حضر إلى موعد الجلسة، و وفقا لما أكده محامي الخاطب، فقد نفى أن يكون موكله يرغب في فسخ الارتباط، أو مماطلته في الزواج بالمدعية، و لكنه اشار إلى أنه مشغول بتجهيزات الزواج من حجز قاعة الفرح، و تأثيث الشقة و ما إلى ذلك.

و يبدو أن رفع الفتاة لهذه القضية قد جاء لصالحها ...  حيث عرض عليها خطيبها تحديد موعد للزواج في شهر رجب المقبل، و وافقت على ذلك، و قرَّر ناظر القضية فور موافقتها ضبط موعد الزواج في صك القضية، و بذلك يكون الحكم قد اكتسب الصفة القطعيَّة