الصقيع يقتل العشرات في أوروبا والحرارة 30 تحت الصفر

تسبب الصقيع الشديد والعواصف الثلجية التي تضرب القارة العجوز ، في مقتل 25 شخصا على الأقل في وسط أوروبا ، خصوصا في بولندا مع انخفاض درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق، كما تجمد نهر الدانوب ببطء في بودابست في مشهد نادر.

إتاحة وسائل النقل مجانا في بولندا و التشيك

ووفقا لوكالة رويترز فإنه وبسبب تلوث الجو الذي يرجع في الغالب إلى جزيئات الغبار المتطاير، اضطرت شركات كبرى في التشيك وبولندا إلى خفض الإنتاج، وأتاحت السلطات وسائل النقل مجانا في وارسو وكراكوف للمساعدة في تحسين جودة الهواء.

مقتل 17 شخصا بسبب الصقيع في بولندا

من جانبه، قال مركز الأمن الحكومي البولندي إن 17 شخصا لقوا حتفهم بسبب البرد ليصل العدد الإجمالي للقتلى منذ نوفمبر الفائت إلى 65 شخصا. كما ذكرت وسائل إعلام تشيكية أن ستة تشيكيين لقوا حتفهم منهم أربعة في العاصمة براج ، وذكرت محطات الطقس في الجبال التشيكية أن درجات الحرارة تقل عن 30 درجة مئوية تحت الصفر، ووصلت إلى -34.6 درجة مئوية في جبال سومافا.

المجر تسجل دراجات حرارة قياسية وصلت إلى 28 درجة مئوية تحت الصفر

وقالت وكالة الأنباء المجرية الرسمية إنه جرى تسجيل درجات حرارة قياسية على مستوى البلاد والعاصمة إذ سجلت -28.1 درجة مئوية و -18.6 درجة مئوية على التوالي.

وفيات في سلوفاكيا وإغلاق الطرق في بلغاريا بسبب الثلوج

كما توفي رجلان مشردان من التجمد في سلوفاكيا ، وأدى سوء الأحوال الجوية إلى تأخر رحلات السكك الحديدية وإغلاق الطرق في شمال سلوفاكي.  وفي بلغاريا أغلقت الثلوج والرياح الطرق وتركت أكثر من 75 ألف منزل في شمال شرق البلاد من دون كهرباء في مطلع الأسبوع.

بالصور : الصقيع يغطي بعض مناطق المملكة والإرصاد يحذر من زيادة البرودة