إيقاف زواج طفلة عمرها 8 سنوات.. شقيقتها تزوجت في نفس العمر!

لازالت طفولة بعض الفتيات مهددة بالاغتيال تحت ظاهرة " زواج القاصرات " ، بسبب أولياء أمور تمكن الجشع و الطمع من نفوسهم، و تناسوا تماما حق الرحمة و العطف بتلك الطفولة البريئة.

و كان آخر هذه القصص قيام رجل سعودي بتزويج ابنته ذات الثماني سنوات من ثلاثيني دون مراعاة لصغر سنها، قبل تدخل خط مساندة الطفل لايقاف هذه الزيجة !

تفاصيل القصة

كان من حسن حظ هذه الفتاة المسكينة تدخل القائمون على خط مساندة الطفل التابع لبرنامج الأمان الأسري لإيقاف هذه الزيجة، بعد بلاغ من أحد أقارب الطفلة.

و وفقا للتفاصيل التي أوضحتها احدى الصحف المحلية، فان الأب كان يريد تزويج الطفلة ذات الثماني سنوات من ثلاثيني، رغبةً في الاستيلاء على مهرها، علما بأن نفس الأب زوّج ابنته الأخرى في عام 2015 و كان عمرها ثماني سنوات أيضا من رجل يكبرها بـ50 عاما، و لكن لم يُوقف الزواج لعدم إبلاغ الجهات المختصة به.

خط مساندة الطفل

يُذكر بأن خط مساندة الطفل 116111 أوقف خلال عام 2016 العديد من حالات زواج القاصرات، حيث أن الرغبة في الحصول على المال كانت القاسم المشترك بين آباء هؤلاء القُصَّر.
علما بأن الخط تلقى بلاغات عن زيجات فتيات تراوحت أعمارهن بين 8 و17 عاما، و كانت الفتيات في جميع الحالات مجبرات على الزواج أو غير مؤهلات لاتخاذ القرار.

حقيقة قصة نحر طفلة الاحساء التي هزت المجتمع السعودي

حادث اليم في عجمان اثر تعرض سائق لنوبة صرع

خليجي يحرق زوجته امام اطفالها الستة