أسرة سعودية تحافظ على تراث عريق بطريقتها

تسعى الهيئة العامة للسياحة والآثار على الحفاظ على أماكن و مواقع و مباني التراث العمراني في كل مدن المملكة العربية السعودية  وفقا لما ورد في نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني وتطويرها، و قد حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المحافظة على التراث الوطني بكل مكوناته من خلال تطوير المباني التراثية و ترميمها.

أسرة آل عوضة تحافظ على التراث بطريقتها

تناقل الجميع خبر أسرة آل عوضة حينما قامت بترميم حصن في مدينة أبها كان آيلا للسقوط في بادرة مميزة و رائعة تدل على وعي المجتمع الأسري بأهمية الحفاظ على التراث وإبرازه .

أسرة آل عوضة من أهالي قرية الغال بمنطقة عسير قاموا بإعادة تأهيل وترميم الحصن التراثي بعد أن قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير بحث الأهالي على ذلك والاستعداد لتقديم الدعم الفني لكل أسرة تساهم في تطوير و ترميم المباني التراثية .

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن هذه المبادرة من الأهالي خطوة رائعة ورائدة للمحافظة على التراث العمراني، تعكس تجاوبا ومثالا وطنيا رائعا ، ليقدم العمرة شكره وتقديره لأسرة آل عوضة على هذه المبادرة الرائعة، داعياً جميع أهالي القرى التراثية بالمحافظة على تراثهم وتراث أجدادهم .

إقرأ أيضا

تدريب أيدي سعودية للمحافظة على التراث

أبها الوجهة السياحية الأولى في السعودية

مدينة سعودية تنضم لمنظمة التراث العمراني العالمي