بائعة الشاي اشعلت تويتر و انصفها الأمير سلطان بن سلمان

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الهاشتاق الذي حمل اسم ( بائعة الشاي ) و التي أثارت قصتها تفاعل المهتمين بالمواقف الاجتماعية بالذات ، حتى وصل الخبر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

جمانة مكي ( بائعة الشاي )

تصدرت قصة جمانة اهتمام المدونين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد أن روت قصتها عبر حسابها الشخصي في موقع تويتر .

وجذبت جمانة التي تعمل بائعة للشاي في المدينة المنورة تعاطف الجميع بعدما قامت الجهات المختصة بغلق بسطتها لعدم وجود ترخيص خاص لها ، و التي من خلالها كانت تنفق على أسرتها المكونة من بنات يدرسن في الجامعة .

ويعرف سكان المدينة المنورة جمانة مكي من خلال عربتها التي خصصتها لبيع الشاي و المشروبات الأخرى في شارع الملك عبدالعزيز و التي تديرها بنفسها برفقة بناتها الجامعيات ، وأوضحت جمانة أنها واجهت الكثير من النقد على عملها من الأقارب والمحيطين بها، لكنها رفضت كل هذه الانتقادات ، لكن بعد أن عملت جمانة لقاء مع إحدى الصحف المحلية السعودية قررت الأمانة إزالة عربتها لتطلب جمانة مكي من الجهات المختصة بعود عربتها و عدم مضايقتها .

الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز يقف مع جمانة

ما إن انتشرت قصة جمانة و تفاعل الجميع مع هاشتاق بائعة الشاي حتى وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتخصيص ركن مؤقت في مهرجان السلام للمواطنة لجمانه ( بائعة الشاي )  وتوفير آخر دائم بالحي التراثي بحديقة الملك فهد بالمدينة.

وقال الحساب الرسمي لهيئة السياحة والتراث، على موقع  تويتر

( سلطان بن سلمان يوجه بركن مؤقت في مهرجان السلام للمواطنة #بائعة_الشاهي الشاي وتوفير أخر دائم بالحي التراثي بحديقة الملك فهد بالمدينة )

(سلطان بن سلمان تعليقاً على سعادة وشكر المواطنة :- كل الشكر لأمير المدينة المنورة ويسرنا دعمها كمبادرة، وهذا واجبنا الذي لا نشكر عليه ) .

إقرأ أيضا

قرارات مميزة تصدرها هيئة السياحة السعودية

جزر و جهات سياحية جديدة في السعودية