سعودية تنتقم بـ " القانون " و تطالب بسجن زوجها و ضرتها !

لا شك أن الزوجة تتعرض لصدمة قوية حين يقترن زوجها بامرأة أخرى، و لكن قد تكون الصدمة أكبر حين تعلم الزوجة أن زوجها قد استغل زواجه منها، و سجل مولوده من زوجته الثانية باسمها و بياناتها المدونة في بطاقة العائلة !

هذا ما حدث مع زوجة سعودية لتقرر الانتقام بـ " القانون " و تطالب بحبس زوجها و ضرتها ...

تفاصيل القصة

اكتشفت زوجة سعودية أمر اقتران زوجها بامرأة أخرى " بشكل سري " قبل 3 سنوات، بل و خداعها بـ "طفل مزور" حين أدخل زوجته الثانية إلى أحد المستشفيات تحت اسمها و بياناتها " أي الزوجة الأولى " ، لإكمال إجراءات ولادة زوجته " الأجنبية " التي تزوجها سرا دون الحصول على موافقة الجهات المختصة، حسب الأنظمة.

فقررت الزوجة السعودية اللجوء إلى القضاء و تقدمت ببلاغ ضد زوجها، حيث اتهمته باستغلال اسمها و بياناتها المدوّنة في كرت العائلة، و طالبت بسجنه و معاقبته على جريمة التزوير التي قام بها لإكمال إجراءات ولادة زوجته "الأجنبية" ، كما طالبت في دعواها بسجن "ضرتها"، و إلغاء الزواج لكونه غير نظامي .

و بناءً على هذا البلاغ تم استدعاء الزوج، و التحقيق معه، و إحالته إلى المحكمة المختصة بتهمة التزوير، كما ستتم إحالته إلى المحكمة العامة في قضية أخرى و هي مخالفته الأنظمة و التعليمات من خلال زواجه من أجنبية دون الحصول على موافقة الجهات المختصة، علما بأن الدائرة التعزيرية بالمحكمة الجزائية قد حددت منتصف الشهر المقبل للنظر في القضية.

العقوبة القانونية

بحسب قانون التزوير السعودي الذي صدر مطلع هذا العام، يمكن أن تصل عقوبة التزوير في حالة ثبوتها ضد الزوج إلى السجن من عام إلى 7 أعوام، بالإضافة إلى الغرامة المالية التي لا تزيد عن 700 ألف ريال، و قد تشمل العقوبة أيضاً سجن الزوجة الأجنبية لمدة خمس أعوام، في حالة ضلوعها في تلك المخالفات.