طفل صيني يصل دبي تهريبا بين حقائب الطائرة

نقلت تقارير صحفية اماراتية اليوم الاربعاء عن اللواء طيار احمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ، قوله انه عثر على مراهق صيني يبلغ من العمر 16 عاما قادما تهريبا من مطار شنغهاي في الصين، على متن رحلة لاحدى شركات الطيران قبل 4 ايام، بعد أن اختبأ في غرفة الحقائب الخاصة بالطائرة، وتم التحقيق معه واحالته إلى النيابة.

واضاف اللواء احمد انه عثر على الصبي الصيني فور وصول الطائرة واثناء تفريغ الحقائب، فتم التحفظ عليه من قبل شرطة امن المطارات ، وتبين أنه يدعى غزو من مقاطعة بازهونغ ويعاني من مشاكل اجتماعية، ما دفعه الى التسلل للطائرة ظنا منه أنه يمكن أن يحصل على لجوء.

وختم مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ قوله وفقا لصحيفة الوسيط، ان الصبي لا يحمل أية اوراق ثبوتية، وتمت مخاطبة السلطات الصينية لمعرفة كيفية وصوله إلى الطائرة، فيما تستكمل النيابة التحقيق.

من جانبها قالت القنصلية الصينية في دبي ان المراهق هرب من الصين إلى دبي طمعا في جني الاموال بعد أن قرأ عن الحياة في دبي، وقال المترجم إن الطفل قرأ كثيرا عن دبي وانه سمع انه يمكن أن يجني الاموال بسهولة، وان اقل مبلغ يمكن أن يحصل عليه 590 دولارا في الاسبوع، كما يمكنه العثور على الذهب في أي مكان، ليس هذا فحسب، بل اكد انه لن يخاف من إلقاء القبض عليه لأنه قرأ عن السجون في دبي أنها مريحة وانهم يقدمون اكلا ممتازا مجانا.