افتتاح أول دار سينما في المنطقة الشرقية

شهدت المنطقة الشرقية تدشين أول دار عرض سينمائي في الدمام، وهي أول صالة عرض سينما "ڤوكس" بالمنطقة الشرقية، والتي تعد نقطة انطلاق نحو المزيد من التوسُّعات المستقبلية في المنطقة.

الدمام تحتضن افتتاح أول صالات عرض السينما في المنطقة الشرقية

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عن افتتاح أول دار عرض سينمائي في المنطقة الشرقية، وذلك في وست أفنيو مول بالدمام، والتي تتميز بأنها سينما ذات مستوى عالمي، وذلك بحسب مواصفات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ووفقا لأحدث المواصفات العالمية والتقنية.

وفي إطار ذلك أشارت الهيئة إلى إن افتتاح أول دار عرض في الشرقية بعد الرياض وجدة جاء انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 الطموحة بأن تكون المملكة أنموذجًا رائدًا في جميع مجالات الحياة واستلهامًا من التوجهات الاستراتيجية للهيئة في رفع مستوى الخيارات الترفيهية لدى المواطن والمقيم، وسعيًا لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة المنبثق من برامج تحقيق رؤية 2030، مما يسهم في تنويع فرص الترفيه ويلبي اهتمامات واحتياجات المجتمع.

وكذلك أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بأنهم ماضون نحو التوسع ليكون العام الحالي والمقبل بمثابة الانطلاقة الحقيقة لانتشار دور السينما في كافة مناطق المملكة.

صالة عرض سينما "وست إفينيو" بالدمام

تعني تجربة ڤوكس سينما ذات المستوى العالمي في الدمام، بتقديم تجربة سينمائية فريدة إلى مُحبي الأفلام بالدمام، حيث تتسع صالة عرض سينما "وست إفينيو" بالدمام لأكثر من 900 مشاهد، كما توفر 6 شاشات عرض، 4 منها عادية، بالإضافة إلى شاشة عرض ماكس يتجاوز عرضها 20م، وتجمع بين تقنيات أنظمة الصوت المعززة والإسقاط الضوئي عالي الوضوح، وشاشة فوكس kids المخصصة لرواد السينما الصغار، والمصممة بمقاعد ملونة، بالإضافة إلى قاعات خاصة بالاحتفالات للصغار.

يُذكر بأنه وبافتتاح دار العرض الجديدة في "وست إفينيو" قد وصل عدد شاشات فوكس سينما بالسعودية إلى 53 شاشة، موزعة بين كلٍّ من الرياض وجدة والدمام، بينما تعتزم الشركة افتتاح 110 شاشات في مناطق السعودية، بما في ذلك أول دار عرض في تبوك، ودور عرض أخرى في كلٍّ من الرياض وجدة.