الرياض تحتضن بطولة المملكة للمبارزة للسيدات

احتضنت العاصمة السعودية بطولة المملكة المفتوحة لسيدات المبارزة، والتي شهدت مستوى فني مميز، وسط حضور عائلي كثيف، وأجواء حماسية وتفاعلية كبيرة.

الرياض تحتضن بطولة المملكة للمبارزة للسيدات

احتضنت الصالة الرياضية في معهد إعداد القادة في الرياض بطولة المملكة المفتوحة لسيدات المُبارزة، للأسلحة الثلاث "الابيه والسايبر والفويل"، بمشاركة 26 لاعبة من جميع الفئات العمرية ومختلف مناطق المملكة ومواليدها، ومن بينهن لاعبات المنتخب السعودي للمبارزة واللاتي تبارزن بثلاثة أنواع من السيوف سيف الشيش 15 لاعبة، سيف المبارزة 5 لاعبات، وسيف العربي 6 لاعبات.

وشهدت بطولة المملكة المفتوحة للسيدات للمبارزة مشاركة ٣ محكمات من المملكة العربية السعودية والوطن العربي، وهن زينة ميقاتي من السعودية، وشريفة النواخدة من البحرين، وإيمان شعبان من مصر.

ووفقا لما نشره الاتحاد السعودي للمبارزة عبر حسابه الرسمي في "تويتر" فلقد شهدت البطولة اجواء خيالية عاطفية، وسط حضور عائلي مميز وحماس وتفاعل كبير، ودعم من قبل أولياء الأمور لبناتهن اللاعبات خلال البطولة، واصفة البطولة بأنها "عرس ختامي مميز لبطولات السيدات لهذا الموسم".

نتائج بطولة المملكة المفتوحة للمبارزة للسيدات

جاءت نتائج بطولة المملكة المفتوحة للمبارزة للسيدات، على النحو التالي:

سلاح الشيش "فوق ١٥ سنة"

-  اسيل حلواني (المركز الأول).

- هناء طافش (المركز الثاني).

- حنان صابر (المركز الثالث).

- جنى شنيمر (المركز الثالث)

سلاح الشيش "تحت ١٥ سنة"

- آيه يوسف (المركز الأول).

- أناهيد الخيبري (المركز الثاني).

- نورة الرقيب (المركز الثالث).

- لين الفوزان (المركز الثالث).

سلاح السيف "تحت ١٥ سنة"

- الحسناء الحماد (المركز الأول).

- عهد المعمر (المركز الثاني).

- نور صادق (المركز الثالث).

- غالية عارف (المركز الثالث).

بينما نالت ربى المصري (المركز الأول) في بطولة سلاح السيف "فوق ١٥ سنة".

سلاح المبارزة "فوق ١٥ سنة"

- شهد الكلوب (المركز الأول).

- ندى عابد (المركز الثاني).

سلاح المبارزة "تحت ١٥ سنة"

- فوزية الخيبري (المركز الأول).

- مشاعل الخيال (المركز الثاني).

- لولوة الدغيثر (المركز الثالث).

تكريم أبطال المملكة للمبارزة للسيدات

يُذكر بأنه قد تم على هامش البطولة تكريم أبطال المملكة للمبارزة للسيدات، بتتويج أول أبطال للمملكة للسيدات في تاريخ المبارزة السعودية، حيث جاء تصنيفهم بعد نهاية الجولات الثلاث على النحو الآتي:

- ابطال المملكة لسلاح الشيش: سارة السالمي المركز الأول، ونورة الرقيب ثانياً وآية عمار ثالثاً وأناهيد الخيبري المركز الثالث مكرر "رابع المملكة".

- ابطال المملكة في سلاح السايبر: حصلت الحسناء الحماد على المركز الأول، وحلت ربى المصري ثانياً، وعهد المعمر ثالثاً، وغالية عارف في المركز الثالث مكرر "رابع المملكة".

- ابطال المملكة لسلاح المبارزة: حصل على المركز الأول فوزية الخيبري وندى عابد ثانياً، والبندري الفهيد ثالثًا، ومشاعل الخيال الثالث مكرر "رابع المملكة".