مطر بن لاحج يُضفي لمسته الإبداعية إلى مجتمع الفنون والثقافة النابض في دبي

هل تبحثون عن شيء للقيام به في عطلة نهاية هذا الأسبوع بأجواء ممتعة وإبداعية ومليئة بالألوان؟ توجّهوا إلى "سكيتش آرت كافيه و سكيتش ستوديو "، وهو مكان جديد ينبض بالحياة من شأنه أن يحرّر الطاقات الإبداعية الكامنة. وكونه من الأفكار الفريدة للفنان الإماراتي المعروف مطر بن لاحج "سكيتش آرت كافيه و سكيتش ستوديو" في جميرا بمثابة مبادرة أخرى في إطار مهمته بعيدة المدى لاكتشاف ودعم المواهب الصاعدة - والمخفية أحياناً - حيث يتيح للحس الفني في داخلكم تجربة الرسم والتلوين والنحت، وزخارف الفسيفساء، والطباعة الفنية.

ويقع سكيتش ستوديو بجوار "سكيتش آرت كافيه" الذي لا يقتصر فقط على تقديم بعض من أرقى أنواع القهوة في دبي، ولكنه أيضاً المكان المثالي لتشجيع التعبير الإبداعي و الخوض بتجربة فريدة من نوعها  من خلال الرسم على فناجين القهوة. وباعتبارها مبادرة فنية من الفنان مطر بن لاحج ، يدعو المقهى روّاده للرسم على فنجان قهوة ورقي أثناء الاستمتاع بارتشاف القهوة. ويتم اختيار ١٠ – ٢٠  كوب يومياً لعرضها على "حائط الشهرة لأكواب القهوة"، مع اختيار فنجان واحد كل شهر لطباعته واستخدامه في المقهى، بينما يتم الترويج للمواهب الفنية الشابة عبر منصات الشبكات الاجتماعية لمقهى "سكيتش آرت كافيه".

وانطلاقاً من شغفه الكبير والمتواصل لدعم الجيل الصاعد من الفنانين في المنطقة، بدأ مطر بن لاحج ورشته "مرسم مطر" للفنون في العام 1991 بهدف تشجيع تنمية المواهب المحلية الشابة. ويستمر مرسم مطر في الازدهار في منطقة الحضيبة في دبي، ويعتبر مطر بن لاحج افتتاح " سكيتش ستوديو " بمثابة امتداد لهذا النجاح الملموس.

ويقول مطر بن لاحج: " أنا من الجيل الفني الثاني وشغفي لا حدود له، وبما أنني تعلّمت ذلك بنفسي، لدي شغف كبير بمساعدة الآخرين على إظهار طاقاتهم ومواهبهم الفنية. إن الفن عنصر أساسي في كل مجتمع، كما أن توفير وسيلة لتشجيع التعبير الإبداعي له قيمة حقيقة للفرد والمجتمع على حد سواء. سكيتش آرت كافيه و سكيتش ستوديو مهمان بالنسبة لي ، حيث تتولى إدارتهما ابنتي بثينة، التي أصبحت من الجيل الثالث من الفنانين في عائلتنا ، و أنا فخوراً جدا بمواهبها والتزامها و مساهمتها في عالم الفن في منطقتنا".