معرض سكة الفني 2019 في حي الفهيدي التاريخي بدبي

في بادرة تعد الأولى من نوعها هذا العام، يقدم معرض سكة الفني 2019، تجربتين منفصلتين ومترابطتين في آن معاً: "سكة نهاراً" الذي يحتفي بالأعمال والمعارض الفنية للمقيمين في حي الفهيدي التاريخي، و"سكة ليلاً" الذي يستضيف أنشطة ثقافية متعددة. وسيرحب الحي بزواره للتجول في أزقته واستشكاف معارض "سكة" المتميزة التي تبدأ من الساعة 11 صباحاً.

وتستقطب النسخة الجديدة مجموعه 23 فنانًا إماراتيًا هذا العام، أي ما يمثل 48 في المئة من العدد الإجمالي للفنانين المشاركين وقدرهم 48 فنانا من مختلف أنحاء العالم. وستكون أعمال الفنانين الإماراتيين جديرة بالاهتمام، لأنها تقدم نظرة معمقة على المشهد الفني في الإمارة.

ويقدم معرض سكة الفني هذا العام عدداً من المشاريع الخاصة منها "الإمارات على مفترق طرق" لمجموعة من طلاب جامعة زايد، تحت إشراف سابرينا دي ترك؛ بالإضافة إلى عدد من الأعمال التركيبية مثل "المانجروف"، و "الجذور النابضة"، وعربات الحقائب لريتشارد كيتلي ونكينساني ريلامبفو تحت إشراف حسان بيلو وأنكيتا جارغ، ومن تقديم "آجالا بروجيكت".

وستعمل دبي للثقافة على تسهيل وصول الجمهور إلى معرض سكة الفني، تأكيدًا على التزامها إزاء توفير العديد من الخيارات والبدائل من خلال تعاونها مع هيئة الطرق والمواصلات، وذلك لحرصها على مشاركة واستقطاب جميع شرائح المجتمع إلى المعرض. ويمكن للزوار الوصول إلى سكة من خلال حافلات النقل العام عن طريق محطة حافلات الفهيدي ومن خلال محطات المترو عن طريق محطة مترو الفهيدي، وسيارات الأجرة عبر تطبيقي "كريم" أو حتى باستخدام "العبرا" مقابل أقل من درهم واحد لكل رحلة. 

يشار إلى أن فعاليات معرض سكة الفني تأتيكم في الفترة من 16 إلى 24 مارس 2019، في حي الفهيدي التاريخي بدبي.