أندريا بوتشيلي .. المغني التوسكاني الشهير في أبوظبي في أبريل المقبل

يلتقي أندريا بوتشيلي مغني التينور المحبوب الأكثر مبيعاً في العالم بمعجبيه في ميدان دو في جزيرة ياس ليقدم أداء مذهلاً يضم أعمالاً قديمة وجديدة وذلك في شهر أبريل المقبل.

ويقدم المغني التوسكاني مزيجاً من الموسيقى الأوبرالية وأغنياته المشهورة، إضافة لتقديم أغنيات جديدة من أول ألبوم له منذ 14 عاماً، والذي يحمل اسم "Si" (أو "نعم")، والذي يصفه بأنه عن القلب والروح، والإيجابية والعائلة، والألحان والسحر.

من هو أندريا بوتشيلي؟

بعد أن باع أكثر من 85 مليون نسخة من تسجيلاته، وقدم أداءه في أهم القاعات ودور الأوبرا في العالم للملوك والرؤساء والبابا، يصف بوتشيلي نفسه بأنه "مؤدٍ معاصر وقديم الطراز في الوقت نفسه" عبر أدائه المتنوع الذي أذهل الجمهور في عدة مناسبات دولية، مثل الألعاب الأولمبية، وكأس العالم، وكذلك عروضه الكبرى التي تباع كل بطاقاتها مسبقاً.

يتردد اسم وصوت أندريا بوتشيلي في كل أنحاء العالم، كما إنه معروف بشخصيته المتواضعة وبراعته الموسيقية الهائلة، وقد حصل على جائزة "جولدن جلوب" و7 جوائز "كلاسيك بريت" و7 جوائز من "جوائز الموسيقى العالمية"، إضافة لنجمة خاصة به في ممر المشاهير في هوليوود.

Con Te Partirò

وإضافة لجذبه ملايين المعجبين بأدائه متعدد الأساليب، تعاون بوتشيلي مع قائمة من النجوم رفيعي المستوى مثل سيلين ديون، وتوني بينيت، وإد شيران، وآريانا غرادي، وجينيفر لوبيز، ونيكول شيرزينغر والكثيرين غيرهم، كما أذهل جمهور كرة القدم الإنجليزية بأدائه المخصص لفوز كلاوديو رانييري بلقب الدوري الممتاز مع نادي ليستر سيتي في ملعب "كينغ باور" عام 2016. 

عندما كان موسيقياً شاباً، اعتبر بوتشيلي أن صوته هو الآلة الموسيقية المفضلة لديه، واختار أن يبدأ مسيرته كمغني تينور بعد نجاح أغنيته "Con Te Partirò" التي أثرت بالمستمعين في مختلف أنحاء العالم، ومن بين محطاته المهنية الكبيرة، يعتبر بوتشيلي أن أبرزها الغناء مع توني بينيت، ولوتشيانو بافاروتي، وبلاسيدو دومينغو، وسيلين ديون.