انطلاق كأس العالم لريادة الأعمال في مؤسسة مسك الخيرية

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز في مدينة جدة، مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال (EWC) وهي المسابقة التي تنظمها كل من مسك الخيرية وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN) .

كأس العالم لريادة الأعمال

تنطلق المسابقة في أكثر من 100 بلد و يتوقع أن يشارك فيها 100.000 رائد أعمال من حول العالم ، حيث جرى الإطلاق الرسمي للمسابقة في نادي رويال غرينز الريفي للجولف في جدة ، وهو الذي يستضيف البطولة السعودية الدولية الأولى للجولف في الفترة من 31 يناير إلى 3 فبراير، حيث يمكن للزوار المهتمين بـ EWC استكشاف متاهة ريادة الأعمال "Entrepreneur Maze"، وهي تجربة جرى تصميمها لاختبار مهارات تنظيم المشروعات لدى الزائرين أثناء تعلمهم المزيد عن المسابقة.

مراحل المسابقة الثلاثة

تهدف المسابقة إلى تشجيع رواد الأعمال بدءاً من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النمو ، مع برنامج تسريع افتراضي لمساعدة جميع المشاركين على إطلاق مشاريعهم وتعزيزها وتوسيع نطاقها، حيث سيتم إرشاد المشاركين خلال أربع مراحل مختلفة خلال عام 2019م.

المرحلة الأولى تتضمن تقديم سلسلة من فرص التعليم والتدريب الافتراضي.

المرحلة الثانية تشهد مسابقات محلية في جميع الدول المشاركة لاختيار الفائزين المرشحين للمرحلة الثالثة

المرحلة الثالثة سيحصل المرشحين على جلسات تدريب افتراضية ومتقدمة وإرشاد شخصي لتطوير تجاربهم، وصولاً إلى اختيار رواد الأعمال الذين سيتم ترشيحهم للنهائي العالمي خلال منتدى مسك العالمي في الرياض يوم 12 نوفمبر 2019 ، حيث يمكن للفائزين الحصول على دعم كامل لشركاتهم والحصول على جوائز بملايين الدولار.