جدة تحتضن معرض "مبدعات 5" بمشاركة 50 فنانة تشكيلية

تحتضن مدينة جدة معرض "مبدعات 5 " والذي يعد تكملةً لسلسلة معارض مبدعات التي تشرف عليه "نسما للفنون" من أجل دعم الحراك الفني للفنانات التشكيليات على مستوى المدن السعودية.

جدة تحتضن معرض "مبدعات 5" بمشاركة 50 فنانة تشكيلية

افتتح أمين مدينة جدة، صالح التركي ، معرض "مبدعات 5" ، في عامه الخامس على التوالي ، والمقام في "جاليري نسما للفنون" ، والذي يعد كرنفال فني تشكيلي لـ 50 لوحة من أعمال 50 فنانة تشكيلية من مختلف مناطق السعودية ، حيث تجول التركي في أجنحة المعرض واستمع من كل فنانة عن لوحتها الفنية وفكرتها والمدرسة الفنية التي تنتمي لها.

وحظي الافتتاح بحضور الفنان محمد العبلان ، مدير الجاليري ، والفنان القدير نبيل نجدي ، والفنان ربيع الأخرس ، وعدد كبير من الفنانين التشكيليين والتشكيليات السعوديين والعرب.

علما بأن أمين مدينة جدة قد أكد في كلمة له أن أمانة جدة بالتعاون مع جاليري نسما للفنون تعتزم قريبا إقامة أكبر تجمع للفنانين والفنانات التشكيليات على مستوى المدن السعودية في منطقه جدة التاريخية لعرض أعمالهم الفنية ، منوها إلى أن ما شاهده من لوحات فنية متميزة ومنفردة يعكس وجود طاقات إبداعية تعبر عن المشاعر الإنسانية والمجتمعية باستخدام الفرشاة والألوان ، مثمنا إبداعات الفتاة السعودية التي اصبحت تنافس اليوم وبقوة في المجالات الابداعية على الخارطة العالمية. 

50 فنانة تشكيلية يشاركن في "مبدعات 5 "

يعتبر معرض "مبدعات" تظاهرة فنية نسائية مهمة تقام سنويا كل عام ، وتساهم في دعم الفن التشكيلي النسائي ، ولقد قُدم للمعرض أكثر من 200 عمل فني على مستوى المملكة ، وتم اختيار 50 لوحة تتحدث عن جوانب حياتية مختلفة لعرضها في معرض "مبدعات 5" ، ومن أبرز أسماء الفنانات المشاركات في معرض "مبدعات 5" الفنانة صيته الدهمشي ، الفنانة سميرة القرشي ، الفنانة منيرة الحبسي ، هَوازن الصافي ، ود الشمراني ، إيلاف الألوسي .