انطلاق الدورة السابعة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي في 13 الجاري

تنطلق الدورة السابعة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الفترة من في 13 حتى 18 يناير الجاري بقصر الثقافة بمشاركة 42 شاعراً من عدة دول عربية وتتخلله أنشطة ثقافية متنوعة.

وقال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة المنسق العام للمهرجان في مؤتمر صحفي عقد في قاعات المؤتمرات بدائرة الثقافة – بحضور سعادة عبد الله العويس رئيس الدائرة ومحمد البريكي مدير المهرجان إلى جانب شعراء وإعلاميين ومهتمين بالقصيدة – أنه بالتزامن مع المهرجان سيتم اصدار العدد الأول من المجلة الفصلية "الحيرة من الشارقة" عن دائرة الثقافة تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتتضمن موضوعات شعرية متنوعة.

وأضاف أن انطلاقة المهرجان منذ 17 عاماً أسست قاعدة شعرية هي اليوم منصة أدبية تطل على جغرافيات ثقافية متعددة في الوطن العربي وفق رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في إدامة العمل الثقافي والاهتمام بالإبداع والمبدعين.

وأوضح أنه بعد عقدين من العمل في بيت الشعر في الشارقة تواصل الدورة السابعة عشرة من المهرجان الطريق الذي أسس له صاحب السمو حاكم الشارقة انطلاقا من يقينه بأهمية دعم الثقافة وحث سموه على تواصل السعي لتحقيق رؤية مشروع الإمارة الثقافي والتنويري المتكامل.. مشيراً إلى أن المهرجان صار نهجا للاحتفاء بالشعر والشعراء تتألق في سمائه القصيدة العربية بعد أن بات له موعد متجدد يتجمع فيه أهله وصانعوه ليكون عيداً نحتفي به جميعا بجمال اللغة ووهج نورها.

وفيما يخص جائزة الشارقة للشعر العربي قال "أخذ مهرجان الشارقة للشعر العربي على عاتقه تكريم شخصيات شعرية ضمن جائزة الشارقة للشعر العربي لها أثرها في الساحة الإبداعية العربية.. وفي هذه الدورة من الجائزة وهي الدورة التاسعة يكرم المهرجان قامتين شعريتين أثرت الساحة الإبداعية وساهمت بدورها البارز في خدمة الشعر وإدامته.. وهما الشاعر المصري محمد محمد الشهاوي والإماراتي سيف محمد سعيد المري وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وذكر القصير تفاصيل برنامج المهرجان بدءاً من حفل الافتتاح الذي يقام عند الساعة السادسة والنصف من مساء الأحد المقبل في قصر الثقافة الذي ستشهد فقراته مقدمة عن الشعر في الشارقة والعالم العربي بجهود صاحب السمو حاكم الشارقة كما سيتم عرض تسجيلي عن حصاد مهرجانات بيوت الشعر في الوطن العربي للعام الماضي.