"تشكيل" يقدم برنامجا حافلا من ورش العمل خلال ديسمبر ويناير

يقدم مركز "تشكيل" برنامجا حافلا من ورش العمل المتنوعة خلال شهري ديسمبر ويناير بهدف إثراء الذائقة الفنية والإبداعية لدى الجمهور في دولة الإمارات وإبراز جهود الفنانين الذين تساهم أعمالهم في تطوير الممارسات الثقافية والإبداعية المتنامية في الدولة. ويشمل البرنامج العديد من ورش العمل الخاصة بالرسم والتطريز والطباعة والخط والتصوير لكاتي فينر وجوانة بركات وابراهيم خمايسة وجون مارسلاند وخالد مزينة وغيرهم اضافة الى فعالية حوارية بعنوان "عودة الخريجين" مع د. كريمة الشوملي وخالد مزينة وسلامة نصيب وسعيد المدني.

الخميس06/12/2018

تعالوا وارسموا معنا: إضافة، طرح، تكرار

كاتي فينر - وودبريدج

"تعالوا وارسموا معنا" هي جلسة شهرية للفنانين، والمصممين، والمبدعين الراغبين في مشاركة صفحات كراسة الرسم مع بعضهم البعض، وخلق مجتمع داعم و ملتزم بالرسم كعملية للتفكير

السبت  08/12/2018

فن التطريز الفلسطيني

جوانة براكات

يحمل التطريز الكثير من المعنى للفلسطينيين، بصرياً وثقافياً وسياسياً. تبدأ ورشة العمل هذه بمناقشة مصحوبة بعرض شرائح حول تاريخ التطريز الفلسطيني من مناطق مختلفة قبل عام 1948. سنناقش كيف تغير أسلوب التطريز بعد عام 1948 وكيف اكتسب أهميته حتى يومنا هذا.

السبت 08/12/2018

الطباعة الخشبية اليابانية (موكو هانغا)

آندريو باري

تعالوا لاستكشاف أقدم وأهم نوع من أنواع الطباعة، وعيشوا التجربة الإبداعية المستمرة لهذه العملية المرغوبة وتعرفوا على الجماليات المميزة التي تقدمها.ستوفر ورشة العمل هذه التي تستغرق يومين فرصة للتعرف على  استخدام الأدوات التقليدية والمعدات المستخدمة في إنتاج الطباعة الخشبية اليابانية.

السبت 08/12/2018

الفعالية الحوارية "عودة الخريجين"

يستضيف "تشكيل" الفعالية الحوارية "عودة الخريجين" مع د. كريمة الشوملي وخالد مزينة وسلامة نصيب وسعيد المدني لتسليط الضوء على ابرز الاعمال التي قدمها هؤلاء الفنانون خلال مسريتهم النفية بدعم من مركز "تشكيل".

الأحد 09/12/2018

مركز الشباب: فن الخط العربي

إبراهيم خمايسه

في هذه الورشة سيتعلم المشاركون أساسيات حرف الخط العربي، بما في ذلك كيفية صنع الأشكال السائلة واستخدام الأدوات المتوفرة.

 السبت 15/12/2018

التصوير الفوتوغرافي الرقمي

جون مارسلاند

تنظَّم هذه الورشة لمحبّي التصوير الفوتوغرافي الذين يبحثون عن مخرج من رتابة التصوير بإعدادات تلقائية ليكونوا أكثر تحكماً في التقاط صورتهم. يدعم المصور المحترف جون مارسلاند خلال الورشة المشاركين في في فهم آلية عمل الآيزو وسرعة الغالق وفتحة العدسة والموازنة بينها لتعمل معاً في وقت واحد، وبمجرد إتقانها سيُفتح أمامهم عالمٌ جديدٌ من التصوير الفوتوغرافي..

الخميس 10/01/2019

تعالوا وارسموا معنا

خالد مزينة

"تعالوا وارسموا معنا" هي جلسة شهرية للفنانين، والمصممين، والمبدعين الراغبين في مشاركة صفحات كراسة الرسم مع بعضهم البعض، وخلق مجتمع داعم وملتزم بالرسم كعملية للتفكير. سنقوم باستكشاف مختلف أساليب وتقنيات الرسم لتعزيز ثقتكم بأنفسكم.

 الأربعاء 16/01/2019

كل ما تريدون معرفته عن طباعة الورق

فيرا كانون

تقود الفنانة الرائدة في مجال الطباعة ومؤسِّس شركة "لو راكليه" للطباعة على الحرير (برلين)، فيرا كانون (المعروفة أيضاً باسم بيرا) هذه الدورة التدريبية التي ستستمر لمدّة ثلاثة أيام، وتوفّر لمحة عامة عن جميع الأنماط والتأثيرات التي يمكن إعادة إنتاجها من خلال الطباعة على الحرير.

السبت26/01/2019

ورشة عمل التطريز الفلسطيني لأصحاب المستوى المتقدّم

جوانة براكات

نظراً للإقبال الكبير على ورشة العمل الأولى، تقام ورشة عمل جديدة مكمّلة عن فن التطريز الفلسطيني. تتمكن المشاركات من استخدام مهاراتهن الجديدة في تطبيق عملي عن طريق حياكة فكرة معينة على حقيبة أو إذا كنّ يفضّلن جلب قطعة من ملابسهن الخاصة للتطريز ليخلقنَ ابتكاراتهنّ المطرزة.