اطلاق فعالية "داتاثون الإعلام" لاستكشاف موهوبي وموهوبات الوطن

أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام فعالية داتاثون الإعلام DATATHON والتي تعد خطوة أولى في تطوير منظومة التعامل مع البيانات الإعلامية الضخمة، وتنظيم فعاليات ذات علاقة بالمجال الإعلامي الذي يستهدف موهوبي وموهوبات الوطن.

اطلاق فعالية داتاثون الإعلام

أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، فعالية داتاثون الإعلام DATATHON لتحليل البيانات الإعلامية الضخمة بمشاركة أكثر من 100 متخصص ومهتم، وذلك في فندق كراون بلازا بالرياض.

وتهدف الفعالية التي نظمها مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، بالشراكة مع المجموعة السعودية للبيانات، ومؤشر الإعلام الرقمي، إلى تطوير لوحة بيانات الأخبار المتداولة محلياً وإقليمياً وعالمياً عبر المتخصصين والمهتمين في هذا المجال، سواء أكانوا مهندسي بيانات أو محللين أو مطورين، للخروج بحلول رقمية تسهم في خدمة القطاع الإعلامي.

أهمية فعالية داتاثون الإعلام

تأتي هذه الفعالية بتنظيم مركز التواصل الحكومي في إطار حرصه على أن يكون رائداً في تطوير تقنياته ودعم الموهوبين والمحترفين في مجال البيانات الضخمة الإعلامية.

ومن جانبه، أوضح مؤسس المجموعة السعودية للبيانات، علي آل عبدالوهاب، عن المجموعة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها في تعزيز دور البيانات لتحقيق التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية البيانات ودورها في رفع كفاءة العمل وتحسين الأداء، إلى جانب ربط المهتمين في مجال البيانات وتسهيل التواصل بينهم، وتحفيز العمل على تحليل البيانات المفتوحة ونشر النتائج المتحصل عليها، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر في مجتمع المتخصصين في البيانات من المحللين، والمهندسين، والعلماء، والمطورين والمبرمجين، يكمن في كيفية التغلب على تحدي تحليل البيانات الإعلامية الضخمة، وتقديم الحلول التي تساهم في خدمة القطاعات الحكومية والخاصة، وقطاع الإعلام، بالإضافة إلى مساعدة المسؤولين وأصحاب القرار على اتخاذ قراراتهم.

وزير الإعلام يكرم الفائزين

أكد وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد بكلمة ألقاها خلال رعايته حفل تكريم الفائزين بفعالية "داتاثون الإعلام"، أن الفعالية تأتي كخطوة أولى لانطلاق سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى دعم الموهوبين والموهوبات في المجالات الإعلامية وتمكينهم ودعمهم، فيما كرم الوزير الفائزين في حفل ختام فعالية "داتاثون الإعلام"، وهم:

- جائزة الفريق الأول وقيمتها 50 ألف ريال، فاز بها كلا من (معتز السلمي، ناصر الحسن، لمى النصيان، عبدالله إسماعيل، علي المغيرة، بندر البلوي).

- حصل الفريق الثاني المكوّن من (علي العريني، محمد العسكر، نواف الحميد) على جائزة قيمتها 30 ألف ريال.

- حصل الفريق الثالث الذي يضم كل من (سليمان العريني، محمد آل رفيدي، عبدالكريم الثويني، طلال العتيبي) على جائزة قيمتها 20 ألف ريال.

كما تم تكريم الشركاء الذين ساهموا في إنجاح الفعالية، ولجنة التحكيم المشاركة.