تفاصيل بطولة الدرونز العالمية في السعودية و " هي" تشهد النهائي

استضافت المملكة العربية السعودية ولأول مرة بطولة الدرونز العالمية في نسختها الثالثة، وهي أيضا أول نسخة تقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية، برعاية وتنظيم الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في 12-14  سبتمبر للعالم الحالي، وشهدت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هذا الحدث العالمي بحضور أكثر من أربعة آلاف متفرج.

بطولة الدرونز العالمية:

شارك لهذا العام في بطولة الدرونز العالمية محترفون من أمريكا وألمانيا وفرنسا وهولندا، وهم 10 من أبرز وأشهر المتسابقين في حلبات سباق الدرونز يتقدمهم المتسابق الأمريكي "جيت" والذي حقق لقب البطولة لعامي 2016 – 2017، والفرنسي " دانكن " المصنف الأول في سباقات الدرونز الفرنسي.

وتسابق الأبطال في مسارات مختلفة بطائرات الدرونز مستخدمين تقنية الواقع المعزز وطائرات بسرعة تتجاوز 130 كيلومتراً في الساعة داخل حلبة ثلاثية الأبعاد في مدينة الملك عبدالله ويحمل كل متسابق مع طائرته لون مختلف، وخاضوا عدد من الجولات والتصفيات وصولا لجولة النهائية، وفي ختام البطولة توجت الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة و الدرونز نوف الراكان وبحضور الرئيس التنفيذي لسباق الدرونز العالمي نيكولاس هورباشيسكي، الفائز بالمركز الأول والذي حصل على جائزة قدرها 100 الف دولار أمريكي.

استضافة السعودية لبطولة الدرونز:

تأتي استضافة السعودية لبطولة الدرونز العالمية هي الاستضافة التي تترجم حرص الحكومة على النهوض بقطاع البرمجة والدرونز وتطويره، ودعم وتشجيع الشباب للمشاركة فيه.

وأعلنت الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونزنوف الراكان، أن هذا الحدث حظى برعاية ودعم مباشرين من رئيس مجلس إدارة الاتحاد معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني.

وأكدت الراكان أن مبادرة المملكة باستضافة هذا الحدث النهائي العالمي تأتي ضمن التزام الحكومة بتطوير قطاع البرمجة والدرونز؛ امتدادًا للتطور التقني الذي تشهده المملكة العربية السعودية، والسعي المستمر نحو تحقيق رؤية السعودية 2030 ببناء مجتمع رقمي تكون فيه المملكة الوجهة الأولى للتقنية عالميًا والمنصة الكبرى لدعم طموح الشباب في شتى المجالات.

ورش تدريبية:

تزامنا مع هذا الحدث ولأول مرة اقيمت دورات وورش تدريبية عن طائرات الدرونز، وتولى إدارتها فريق تدريبي متخصص من أبرز المهندسين والمبرمجين لطائرات الدرونز المستخدمة في نهائي سباق الدرونز العالمي، حيث تم تسليط الضوء على رياضة الدرونز باعتبارها من الرياضات الحديثة.

وتضمنت هذه الورش شرح مفصلًا لآليات صناعة وبناء نموذج أولي لطائرات الدرونز وكيفية تركيبها وبرمجتها، وكيفية استخدام الطيار الآلي في متابعة حركة الدرونز في الميدان.

وأعطي للطلاب والطالبات في ختام الورش التدريبية فرصة بناء النموذج الخاص من طائرة الدرونز، وتمكينهم من المشاركة في جولة استعراضية مع أشهر المتسابقين في عالم الدرونز.

مجلة هي تشهد الحدث:

تواجدت مجلة هي في هذا الحدث العالمي وشاركت ممثلتها في جولة تعريفية عن بطولة الدورنز، واطلعت عن قرب على أماكن تدريب المتسابقين والخيم المخصصة للمهندسين والمبرمجين اثناء عملهم، والتقت ببعض المتسابقين الذين أبدوا سعادتهم في المشاركة في بطولة الدرونز في السعودية، وعبروا عن سعادتهم بمقابلة الجماهير السعودية.

كما تواجدت ممثلة هي بين الجماهير ورصدت انطباعاتهم وحماسهم أثناء حضور جولات البطولة وحتى ختامها، كما عبرت الجماهير عن بالغ سعادتها بالحضور في هذا المناسبة العالمية المميزة و التي أتاحت لهم حضور هذا العرض المباشر والمميز و الذي بثته أكثر من 75 دولة حول العلم.