إليكم فعاليات لشهر سبتمبر في منارة السعديات بابوظبي

تستضيف منارة السعديات المركز الثقافي والفني المتعدد الأغراض في جزيرة السعديات في أبوظبي مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية والفنية والترفيهية، التي تتيح للجمهور المتنوع أن يكون في قلب المشهد الفني الإبداعي. 

فيما يلي قائمة الفعاليات المفضلة لشهر سبتمبر 2018:

أبوظبي من خلال عيونكم
جاء إطلاق معرض "أبوظبي من خلال عيونكم" لأول مرة عام 2008، والذي يأتي تتويجاً لمسابقة التصوير الفوتوغرافي التي تدعو المحترفين والهواة لالتقاط صور تعبّر عن جوهر أبوظبي. وترحب المسابقة بالمصورين الفوتوغرافيين والفيديو والكتّاب والفنانين لتقديم أعمالهم التي تعكس رؤيتهم حول أبوظبي.

الوقت: 9 صباحاً إلى 8 مساءً
التاريخ: 16 – 24 سبتمبر
المكان: البهو، جاليري S

أجنحة المكسيك
وصلت منحوتة "أجنحة المكسيك" للنحات المكسيكي الشهير خورخي مارين إلى دولة الإمارات، بعد جولة عالمية شملت كل من الكويت ومصر وسنغافورة وشنغهاي وغوانزو وهونج كونج وبانكوك. وتُعرض المنحوتة حالياً في القلب الثقافي للعاصمة الإماراتية: منارة السعديات. أبدع خورخي منحوتة "أجنحة المكسيك" في عام 2010 لتعرض في الأماكن العامة، والتي أصبحت اليوم رمزاً لآمال وأحلام الشعب المكسيكي، والتي تعبّر أيضاً عن إسهامهم الإبداعي في المجال الفني والثقافي في العالم.
يرافق عرض "أجنحة المكسيك" برنامج جماهيري عام تتخلله أنشطة وورش عمل من وحي المنحوتة في منارة السعديات.

الوقت: 9 صباحاً إلى 8 مساءً
التاريخ: 9 سبتمبر – 31 أكتوبر
المكان: البلازا

الورش

ورش عمل الرجل الآلي
تتيح هذه الورشة التعرف على تقنيات الرجل الآلي وتعلم كيفية برمجته، بالإضافة إلى المشاركة في منافسات مختلفة تتضمن محاولة الخروج من المتاهة أو لعب مصارعة السومو.

الوقت: 6 – 9 مساءً
التاريخ: 10 و 24 سبتمبر
المكان: المسرح

ورشة تسجيل مقاطع الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي
هل أنت مدوّن فيديو أو شخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، أو مراسل عبر الهاتف المتحرك؟ هل لديك مخزون من مقاطع الفيديو تنتظر نشرها على صفحات التواصل، ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ هل تبحث عن التعرف على أفضل الممارسات لعمل مقاطع للبث المباشر؟ تعرّف على كل ذلك والمزيد، وطور قدراتك في صناعة مقاطع الفيديو ونشرها على صفحات التواصل باحترافية في هذه الورشة.

الوقت: 1-7مساءً
التاريخ: 22 سبتمبر
المكان: المسرح
 
ورشة الباركور
تقدم هذه الورشة أسس ومبادئ رياضة الباركور، وهي مجموعة من الحركات الإيقاعية التي تساعد على تقوية الجسم وزيادةالتركيز. يمكنك في هذه الورشة أيضاً اكتشاف كيفية الانتقال من النقطة (أ) إلى النقطة (ب) باستخدام طريقة تخطي الحواجز في طريقك لتحسين مستوى كفاءتك.

التاريخ:  أيام الأحد والثلاثاء
الوقت: للأطفال: من 4:30 عصراً – 6:30 مساءً
للكبار: من 7:30 عصراً – 8:30 مساءً
المكان: جاليري M

جلسة حوارية فكرية #ENDSMALLTALK
جلسة حوارية تجمع أطراف متعددة من حول أبوظبي للمشاركة في حوارات بناءة. تتعمق في مجموعة واسعة من المواضيع حول معنى الحياة ومصادر الإلهام التي أسهمت في تشكيل شخصيتك التي أنت عليها اليوم.

الوقت: 4-7 مساءً
التاريخ: 29 سبتمبر
المكان: المسرح

موسيقى واستعراضات فنية

ميوزك جامز (المايكروفون المفتوح)
منصة تجمع الموسيقيين المحترفين والهواة لتقديم فقرات عزف مباشرة تغطي مختلف ألوان الموسيقى. انضموا إلينا في هذه الفعالية التي تقام مرتين كل أسبوع لتقديم أدائك الفني أمام الجمهور أو للاستمتاع بفقرات إبداعية حيّة.
الوقت: 7 – 11 مساءً
التاريخ: 5 و 19 سبتمبر
المكان: مطعم لارتي

طبول مع خرشة
تقدم فرقة "خرشه" الإماراتية - اليابانية، سلسلة من ورش العمل بعنوان "طبول مع خرشة" والتي تقدّم فن طبول التايجو اليابانية المتزايدة الشعبية في المشهد الفني الشبابي.
التاريخ والوقت
أيام السبت من 2 ظهراً إلى 3 عصراً للأطفال من أعمار 7 سنوات فما فوق.
أيام الأحد من 4 عصراً للشباب من أعمار 20 سنة فما فوق.
المكان: المسرح

بوجي بوكس
احتفل منسق الأغاني ومؤسس "بوجي بوكس" حسن علوان مؤخراً بالذكرى السابعة لانطلاقه، وتقديمه لفعاليات الموسيقى الإلكترونية برفقة مجموعة من المواهب العالمية الفذة التي تمكن من تطويرها على مدار السنين. تعرفوا على المزيد عن الفريق الذي يقف خلف نجاحات "بوجي بوكس" واستمتعوا بنغمات مفعمة بالحياة في منارة السعديات.

الوقت: 5 – 8 مساءً
التاريخ: 15 سبتمبر
المكان: المسرح

فرقة روفتوب ريذمز آرابيا
فعالية تجمع فناني الأداء الشعراء في أبوظبي، بهدف الاستماع إلى فقرات إلقاء القافيات الشعرية والمسرحية والأدبية وغيرها، وتعلم فنونها، وإلهام الشعراء الناشئين، وتسليط الضوء على أفضل المواهب الإماراتية في هذا الفن الصاعد.

الوقت: 6:30 – 8:30 مساءً
التاريخ: 14 سبتمبر
المكان: المسرح

عروض أفلام

سلسلة أفلام إماراتية
استمتعوا بمشاهدة مجموعة من الأفلام الإماراتية القصيرة التي صنعها مبدعون هواة ومحترفين من الإمارات.
الوقت: 7:00 – 7:30 مساءً
التاريخ: 17 و24 سبتمبر
المكان: المسرح

أفلام منارة السعديات بالتعاون مع سينما عقيل
شاهدوا فيلم "فيرس" ( (Fierce: An American Film Showcase Programالذي يحتفي بجميع النساء اللاتي يتمتعّن بالقوة والجسارة ولا يهبن المخاطرة لإحداث تغييرات تأخذ العالم إلى مستوى آخر وواقع جديد.

الوقت: 7:30 مساءً
التاريخ: 4 و 8 سبتمبر
المكان: المسرح

سينما سبيس
برنامج سينمائي يقدم عروض أفلام عالمية، تقدمها مجموعة من المؤسسات الثقافية والسفارات في دولة الإمارات: بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري، ومعهد غوته في منطقة الخليج العربي، والسفارة الإيطالية، والسفارة الإسبانية، والسفارة السويدية، وسلسلة حفظ الأفلام، ومؤسسة الأفلام، ومشروع سينما العالم.

الوقت: 7:30 مساءً
التاريخ: أيام الاثنين والسبت
المكان: المسرح

ستوديو الفنون

ورش العمل

يقدم "ستوديو الفنون" مجموعة واسعة من ورش العمل المصممة لمختلف الأعمار والخلفيات الفنية، يقدّمها مجموعة من الفنانين المحترفين، التي تستكشف تقنيات وأساليب ومواضيع فنية مختلفة. جلسات ورش العمل مصممة كجلسات مستقلة، أو متسلسلة كجزء من دورة أكبر. ستجد في كل زيارة شيئاً جديداً يمكنك الاستمتاع به!

ورش عمل مفتوحة
صممت ورش العمل المفتوحة لتوفير تجربة فنية فريدة وسهلة التطبيق لجميع الأعمار في جو إبداعي مميز بلا حدود، يتوفر موجهون فنيون لتزويدك بالإلهام الفني واقتراح مواضيع تحفز روح الإبداع والاكتشاف. 

التواريخ والأوقات: 
أيام الأسبوع: 3:30 عصراً - 8:30 مساءً 
الجمعة والسبت: 10:00 صباحاً - 8:00 مساءً 

ستوديو التصوير الفوتوغرافي
افتتاح ستوديو التصوير الفوتوغرافي وإطلاق الكتاب
احتفاء بمناسبة تدشين ستوديو التصوير الفوتوغرافي في منارة السعديات للمرة الأولى على الإطلاق، يتم افتتاح  معرض فني خاص بأعمال المصور الفوتوغرافي جاسم العوضي تحت عنوان "حضور الغياب". وسيتسنى للزوار اكتشاف المساحة الجديدة وما تقدمه من موارد ومرافق حديثة للتصوير الفوتوغرافي، وورش عمل وجلسات تدريبية متخصصة.

الوقت: 6:00 – 10:00 مساءً
التاريخ: 12 سبتمبر
المكان: استوديو التصوير الفوتوغرافي

حوارات مفتوحة
جلسة حوارية مع المصور الفوتوغرافي جاسم العوضي، يتحدث فيها عن أعماله المتضمنة في المعرض وخبرته في عالم التصوير الفوتوغرافي.

الوقت: 7:00 – 8:30 مساءً
التاريخ: 12 سبتمبر

الدورات التدريبية الشهرية

أساسيات التصوير الفوتوغرافي
جلسات تعليمية تغطي أساسيات التصوير الرقمي، وكيفية استخدام الكاميرا، والعدسات، والمعدات. تناقش هذه الحصص التدريبية المبادئ الأساسية للتصوير الفوتوغرافي، والتوليف، والمساحات، والتعريض، والإضاءة، والألوان. يقدمها طارق حجاوي.

الوقت: 6:00 – 8:00 مساءً
التاريخ: 17 و 20 و 24 و 27 سبتمبر

أساسيات إضاءة الاستوديو
يتعرف المشاركون على أهمية الإضاءة في التحكم في الصورة. حيث سيتعلمون كيفية خلق الإضاءة الدرامية والتباين، ومختلف مصادر الإضاءة في التصوير الفوتوغرافي. يقدمها عبدالله الهاشمي.

الوقت: 4:00 عصراً – 6:00 مساءً
التاريخ: 18 و 25 سبتمبر

التصوير الفوتوغرافي المستوى المتوسط والمتقدم
تستهدف هذه الدورة المصورين الذين يمتلكون المعارف الأساسية في التصوير الفوتوغرافي ويرغبون بتطوير مهاراتهم في التصوير التقليدي والرقمي. يقدمها فيل بورجيس.

الوقت: 6:00 – 8:00 مساءً
التاريخ: 16 و19 و23 و26 و30 سبتمبر

تحرير الصور (الرتوش على الصور الأفقية والرأسية)
دورة تدريبية متخصصة حول الصور الأفقية والرأسية، تتضمن تعلّم الفنيات البسيطة والمتطورة حول تحرير الصور، سواء الرقمية أو المعالجة بالطريقة التقليدية الكيميائية، أو أعمالاً تصميمية. يقدمها وسام زين.

الوقت: 6:00 – 8:00 مساءً
التاريخ: 16 و19 و23 و26 و30 سبتمبر