"حسناء الحماد" أول سعودية تفوز بميدالية في تاريخ المبارزة السعودية

على الرغم من أن مشاركة اللاعبات السعوديات في البطولة العربية للمبارزة هي مشاركتهن الأولى، إلا أن اللاعبة "حسناء الحماد" نجحت في أن تكون أول سعودية تفوز بميدالية في تاريخ المبارزة السعودية.

"حسناء الحماد" أول سعودية تفوز بميدالية في تاريخ المبارزة السعودية

حققت اللاعبة حسناء الحماد الميدالية الفضية في سلاح السيبر تحت 15 عامًا "بنات"، وبذلك تكون الحماد قد حققت أول ميدالية فضية للفتيات لأول مرة في تاريخ المبارزة السعودية.

وكذلك لحقتها لاعبة المنتخب السعودي قماشة الدغيثر التي حققت المركز الثالث مكرر، والميدالية البرونزية في سلاح السيف العربي (سيبر) تحت 13 سنة.

وحول ذلك عبرت الأميرة هيفاء بنت محمد، رئيس لجنة المرأة في الاتحاد العربي للمبارزة، ونائب الرئيس للشؤون النسائية في الاتحاد السعودي، عن سعادتها بعد النجاح الكبير الذي تحقق للاعبات السعوديات في البطولة العربية للمبارزة في مشاركتهن الأولى، مشيرة إلى أن اللاعبتين حسناء الحماد وقماشة الدغيثر نجحتا في تحقيق أول ميداليات للاعبة السعودية على المستوى العربي.

المنتخب السعودي للمبارزة

يُذكر بأن الأمير خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، قد زار بعثة المنتخب السعودي للمبارزة والتي يترأسها سعود الشمري، وذلك في مقر إقامة البعثة، وبارك الأمير خالد بن فيصل للفائزين والفائزات بالميداليات، متطلعًا الى مزيد من الإنجازات التي تضاف إلى إنجازات الوطن، خاصة وأن المنتخب السعودي للمبارزة (بنين وبنات) قد تمكن من تقديم مستوى مشرف في البطولة العربية التي شهدتها العاصمة الأردنية، حيث اختتمت البطولة بحصاد المنتخب السعودي على 24 ميدالية ( 5 ذهبية ، 7 فضية ، 12 برونزية).