"نوف الجلعود" تنال المركز الأول في مسابقة إيرباص

في تميز جديد يثبت مهارة الفتاة السعودية و قدرتها على المنافسة و التحدي و نيل أعلى المراتب و المراكز في المجالات و الأنشطة المختلفة، حصلت الخريجة السعودية " نوف الجلعود " على المركز الأول في برنامج شركة إيرباص بعد منافسة مع 70 فريقًا مكونًا من أكثر من 1000 متقدم.

"نوف الجلعود" تنال المركز الأول في مسابقة إيرباص

هنأ رئيس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد، الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، نوف الجلعود خريجة جامعة الأمير محمد بن فهد لحصولها على المركز الأول في برنامج شركة إيرباص، بمبادرة " انطلق في المملكة"، وذلك بعد أن أُقيم حفل إعلان النتائج النهائية مؤخرا في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، و برعاية رئيسها الأمير تركي بن سعود بن محمد.

وكانت الخريجة نوف الجلعود التي تعمل حاليًا بشركة أرامكو السعودية بوظيفة محلل أمن معلومات، قد طورت فكرة أطلقت عليها "عين المسافر" و التي تهدف إلى عرض أبرز المعالم التي حلق فوقها المسافر خلال الرحلة الجوية، حيث يتم تنفيذ ذلك عبر تقنية الواقع المعزز التي تزود بها نوافذ الطائرات.

علما بأن نوف الجلعود و فريقها قد حصلوا على فرصة تطوير الفكرة إلى مشروعات مدعومة من حاضنات الشركات الكبرى و هي روكويل كولينز و التي تولت رعاية مشروع الخريجة و كذلك شركتي ألتران و قطوف.

مسابقة إيرباص

يُذكر بأن شركة إيرباص كانت قد أعلنت عن برنامج انطلق مع إيرباص في المملكة العربية السعودية، و جاءت مشاركة الطالبة نوف الجلعود أثناء دراستها بجامعة الأمير محمد بن فهد، و كان قد تقدم إلى هذا التحدي أكثر من 70 فريقًا يتألف مما يزيد على 1000 مشارك و مشاركة من الشباب السعودي، حيث تناولت أفكارهم و مشروعاتهم مجالات إبداعية في التصاميم الهندسية و إدارة الرحلات الجوية و آليات التصنيع و تطوير تجربة المسافر.

و قد تم في المرحلة الأولى اختيار 20 فريقًا للمضي في التحدي و قامت شركة إيرباص بتنظيم ورش عمل خاصة في الرياض و جدة و الدمام لمساعدة الفرق على تطوير أفكارهم إلى مشروعات ناجحة بهدف انتقالهم إلى المرحلة النهائية، كما تم تنفيذ برامج تدريبية مكثفة في مجالات الطيران و ريادة الأعمال و الإبداع و التخطيط، و قد شاركت في دعم التحدي شركات ضخمة في المجال مثل شركة الخطوط السعودية و شركة تقنية.