أكبر لوحة خط كوفي بالعالم تُدخل جمعية الثقافة والفنون موسوعة " غينيس"

في اطار سعي الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون لإحياء الفعاليات الثقافية الفنية المتنوعة بهدف إثراء الوطن بالإبداعات و الابتكارات و المساهمة في بناء جيل ينافس العالم ، دخلت الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون موسوعة غينيس للأرقام القياسية ببناء أكبر لوحة للخط العربي الكوفي في العالم.

جمعية الثقافة و الفنون تدخل موسوعة " غينيس"

سجلت الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون إنجازاً فنياً دولياً باسم المملكة العربية السعودية ، حيث استطاعت بناء أكبر لوحة للخط العربي الكوفي في العالم بعدد 8,083 مكعبًا من مكعبات ليغو ، ليسجل بالتالي كرقم قياسي فني جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وحول ذلك أعرب مدير المشروع مستشار رئيس مجلس الإدارة المتحدث الرسمي باسم الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون ، عبدالله بن محمد العقلاء ، عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يسجل باسم المملكة ، شاكرا الله الذي وفقهم في انجاز هذا العمل ، الذي تم تنفيذه في الرياض بارك ، منوها بالدعم الكامل الذي حظي به المشروع من رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون الأستاذ الدكتور عمر السيف.

تنفيذ أكبر لوحة خط كوفي بالعالم

أوضحت مساعدة مدير المشروع رئيسة قسم التصوير التشكيلي في فرع الجمعية بمدينة الرياض ، الفنانة التشكيلية مها الطلحة ، بأن العمل استغرق التخطيط له و التدريب عليه حوالي 23 يوماً ، حيث تم بناء هذه اللوحة الفنية عبر 8,083 مكعبا من مكعبات ليغو.

من جانبها أكدت الفنانة التشكيلية هنادي سالمين الثنيان ، وهي من الشهود على هذا الحدث الدولي ، لاحدى الصحف المحلية ، بأنه كان من المقرر أن يعتمد إنجاز هذا العمل على 6,500 مكعب في 4 ساعات ، و لكن بهمة و حماس الفنانين الشباب المشاركين في هذا الحدث استطاعوا إنهاء هذا العمل الفني عبر 8,083 مكعبا من مكعبات ليغو ، و خلال ساعتين و نصف الساعة فقط.