للسعوديات : دورة نسائية مخصصة لفنون المسرح في أبها

يشهد الحراك النسائي المسرحي في السعودية عناية و اهتماما خاصا من قبل الجهات المعنية ، و خاصة الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة و الإعلام و جمعيات الثقافة و الفنون في دعم المسرح النسائي ، بهدف تقديم أعمال فنية ذات جودة و مضمون ترتقي بالفنون المسرحية النسائية ، و في إطار ذلك تنظم جمعية الثقافة و الفنون بأبها دورة نسائية متخصصة لفنون المسرح.

دورة نسائية مخصصة لفنون المسرح في أبها

تنظم جمعية الثقافة و الفنون بأبها مطلع أبريل المقبل دورة نسائية متخصصة لفنون المسرح ، تقدمها أريج حمدي بمقر الجمعية في مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة.  

و حول ذلك أوضح مدير الجمعية أحمد السروي ، أن هذه الدورة تأتي بهدف تبني المواهب الشابة و إتاحة الفرص أمامها لإبراز تفوقها و نبوغها في ظل الإشراف و التوجيه لتصبح حصيلتها داخل إطار ملتزم بالقيم و الأصالة و تأسيس جيل مسرحي نسائي يعمل و يساهم في إنتاج فني يعالج القضايا و يجسّد أو يترجم القصص و النّصوص الأدبيّة النسائية باستخدام مزيج من الكلمات ، و بعض الإيماءات من خلال الصوت و الحركة على خشبة المسرح ، داعياً الراغبات بالمشاركة في الدورة للتواصل مع الجمعية لاستكمال إجراءات التسجيل.

محاور دورة فنون المسرح

من المقرر أن المشاركات في الدورة سيتلقين تدريباً نوعياً مكثفًا على مدار خمسة أيام ، بسعر رمزي من تاريخ 1 إلى 5 أبريل القادم ، و تتضمن الدورة المحاور التالية:

- جغرافية المسرح.

- التشخيص و الأداء.

- توضيح عملي لمناطق المسرح و أوضاع الجسد على المسرح.

- الحركة المسرحية.

- تبيان خط سير الجملة الدرامية من خلال التناغم الصوتي و الحركي.

- تمارين الصوت و التنفس.