عشاق الكتب على موعد مع 80 فعالية بمعرض الرياض الدولي للكتاب

عشاق الكتب على موعد مع 80 فعالية بمعرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيفتتح برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وتستمر فعالياته لمدة 10 أيام في الفترة من 26 جمادى الآخرة وحتى 7 رجب 1439هـ الموافق 14 ـ 24 مارس 2018م.

فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2018

في كل عام يستضيف معرض الكتب دولة من دول العالم ، لتكون ضيفة شرف المعرض هذا العام هي دولة الإمارات العربية المتحدة  ، وذلك تجسيدا للعلاقات الراسخة والقوية والوثيقة بين البلدين الشقيقين .

كما سيكرم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد خمس مبادرات قرائية أسهمت في خدمة ودعم القراءة والكتاب في المملكة.

وتتنوع فعاليات المعرض هذا العام عبر 80 فعالية ثقافية مختلفة ما بين ورش عمل وندوات وأمسيات شعرية ومسرحيات وجلسات حوارية، وفعاليات جديدة ومميزة خاصة بالطفل تعرض لأول مرة هذا العام، بالإضافة لفعالية ماراثون الترجمة وهي من الفعاليات الجديدة وتهدف إلى الترجمة للغة الفرنسية والإنجليزية وتهدف إلى ترجمة ما لا يقل عن 200 مقال من اللغة العربية إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، بجودة عالية وذلك لتنشيط حركة الترجمة في مجالات وثيقة الصلة بالثقافة السعودية وتراث المملكة وعاداتها وتقاليدها.

ويسهم المعرض في تطوير صناعة النشر والتأليف في المملكة، وإبراز قيمة الثقافة السعودية وخلق أساليب جديدة للتواصل المعرفي والتبادل الثقافي بين المملكة وبقية دول العالم .

إضافة إلى فعاليات منصة توقيع الكتب التي سيوقع خلالها عدد من الكتاب مؤلفاتهم الحديثة بمشاركة جمهورهم من القراء ، وتحمل دورته الحالية شعار (الكتاب.. مستقبل التحول ) وكما وستشارك هذا العام أكثر من 500 دار نشر عربية وعالمية.