إطلاق أول مباراة لبطولة الشطرنج للناشئين في جدة

إنطلقت أول مباراة لبطولة الشطرنج للناشئين في إحدى القاعات الثقافية بمدينة جدة ، وذلك  بعد أن تم تأسيس الاتحاد السعودي للشطرنج برئاسة معتز بن عبدالرحمن السليمان  بمشاركة 12 لاعبا ولاعبة .

أول مباراة لبطولة الشطرنج للناشئين

حصد المركز الأول في أول بطولة تقام للألعاب الذهنية بلعبة الشطرنج إبراهيم عليان وحصدت المركز الثاني سارة عبدالله أما المركز الثالث فكان من نصيب ملك عليان ، وذلك بعد تدشين البطولة للناشئين على كأس الاتحاد السعودي للشطرنج ، وحضر التدشين أعضاء مجلس إدارة اللجنة المنظمة للشطرنج بالمملكة، والمهتمون ، وعدد كبير من أولياء أمور اللاعبين .

وأوضحت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد الدولي بالمملكة للشطرنج الأميرة لاما بنت أحمد السديري أنه تم عقد اجتماع مع اللاعبين بإشراف نائب رئيس اللجنة النسائية الحكم الدولي المعتمد الجوهرة الحسن، برئاسة معتز السليمان، وتم في الاجتماع تزويد اللاعبين بلائحة البطولة وتفاصيل الجوائز المالية، موضحة أنه تم توزيع الجوائز حسب المراكز وأنظمة كسر التعادل المعتمدة في البطولة، كما تم التنبيه على الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي في مكافحة الغش، وذلك بمنع استخدام الهواتف المتحركة أثناء اللعب وفي قاعة المباريات. كما وجهت الأميرة لاما الشكر للرئيس العام للاتحاد الرياضي على كل ما يقدمه لدعم البطولة .