مبادرة " ديرتنا ملونة " بإبداعات 55 فنانا و فنانة في المنطقة الشرقية

تشهد منطقة القطيف شرق السعودية انطلاق مبادرة " ديرتنا ملونة " باتفاق 55 فناناً و فنانة تشكيليين على تنفيذ رسومات في 100 موقع رئيسي في مدينة صفوى كمرحلة أولى سعيا منهم لتجسيد فكرة " المدينة الملونة "، و ذلك بدعم و إشراف من بلدية محافظة القطيف.

فكرة مبادرة " ديرتنا ملونة "

أوضح المنسق العام للمبادرة، محمد التركي، أن عدد المشاركين في هذه اللوحات الجمالية 35 فنانة و 20 فناناً، و تم وضع خطة منظمة لإبراز هذه المبادرة بالشكل المطلوب لتكون مدينة صفوى أول مدينة خليجية ملونة، و بين بأن تعاون بلدية القطيف، ساهم في دعم هذه المبادرة، و توفير المعدات اللازمة.

وأشار التركي إلى أن فريق العمل ارتأى إضافة لمسات جمالية في جميع الأحياء و أبرز المواقع على مستوى محافظة القطيف، و ذلك من خلال استقطاب مجموعة من الفنانين و الفنانات لتنفيذها، لافتًا إلى أهمية إبراز المواهب و الطاقات الفنية و توظيفها في مشاريع فنية ضخمة تعكس روح الفن و الجمال في المنطقة.

من جانبها أوضحت الفنانة التشكيلية زهراء آل سعيد، أن الهدف من هذه المبادرة هو استغلال الطاقات الإبداعية الشابة ذات الذوق الفني العالي في الارتقاء بالمستوى الجمالي و الفني من خلال نشر الثقافة الفنية و إبراز الطاقات الواعدة لوضع دور فاعل و مؤثر في تنمية الثقافة الفنية، مشيرة إلى أنه قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الفكرة، و هي اللوحة الفنية الرئيسية بالإضافة إلى رسومات ملونة و تجميلية على بعض الأماكن العامة.

علما بأن الرسومات تتميز بالتنوع الجمالي حيث عكست بعضها البيئة المحيطة و التراث الشعبي الإسلامي، و رسائل موجهة بالخط العربي، فيما تشمل خطة الفريق مباني المنشآت الحكومية و الأحياء القديمة و الشوارع الرئيسية.

بلدية محافظة القطيف

يُذكر بأن رئيس بلدية محافظة القطيف، المهندس زياد مغربل، قد أكد أن المبادرة تأتي من صميم العمل البلدي، وأن البلدية ستسخر كل إمكانياتها لإنجاحها و إبرازها بالمضمون الذي انطلقت من أجله.

ودعا المهندس مغربل عموم الفنانين و الفنانات في عموم المحافظة للمشاركة فيها و تطويع الفن بمختلف أنواعه لإضافة الجمال على مدن و قرى المحافظة، مشيدًا بفريق العمل الذي خطّط و يعمل على تنفيذ هذه الفكرة الإبداعية، و مشددًا على أن البلدية ستقف مع الفريق لتذليل جميع المعوقات التي قد تواجه الفنانين و الفنانات.