ليالي الفن .. تعود من جديد إلى قرية البوابة بمركز دبي المالي العالمي

تعود أمسية "ليالي الفن" من جديد إلى قرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي في يوم 19 من شهر مارس المقبل. وتأتي فعاليات ليالي الفن التي تنطلق في تمام الساعة 7 مساءً وتستمر حتى الساعة 10 مساءً، تحت شعار "تواصل الثقافات".

هيئة دبي للثقافة

وستكون هيئة دبي للثقافة والفنون (هيئة دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، شريكًا ثقافيًا لهذا الموسم، تماشيًا مع رؤيتها المتمثلة في جعل دبي مدينة عالمية وخلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والأدب.

وتستقطب الفعالية قرابة 4 آلاف زائر إلى "قرية البوابة" بمركز دبي المالي العالمي للاستمتاع بمزيج من المعارض والأعمال الفنية والعروض الموسيقية الحيّة وأشهى المأكولات من المطاعم المتواجدة في المركز، مما يعكس المجتمع المتنوع والنابض بالحياة الذي يحتضنه مركز دبي المالي العالمي. كما ستشهد "قرية البوابة" افتتاح معارض فنية جديدة في إطار هذه الفعالية.

عام زايد

واحتفالاً بعام زايد، ستضم أمسية "ليالي الفن" معرضاً خاصاً تنظّمه صالة عرض "ذا إمبتي كوارتر"، والذي يحتفي بدور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في بناء نهضة دولة الإمارات. ويسرد المعرض قصة النجاح العظيمة التي سطّرها الشيخ زايد بن سلطان عبر مجموعة من الصور الأرشيفية من "ماغنوم" بعدسة المصور الفوتوغرافي برونو باربي، بالإضافة إلى مجموعة من المقتنيات الأخرى التي تبرز كيف تحوّلت الإمارات إلى دولة مزدهرة.

تواصل الثقافات

وتهدف "ليالي الفن" في موسمها الجديد إلى مد جسور التواصل بين الثقافتين المحلية والعالمية، وتقديم أعمال لفنانين معروفين وناشئين من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن إتاحة الفرصة للزوار للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الإبداعية.