حضور مميز لعازفة الكمان السعودية " جهاد الخالدي " بمعرض القاهرة للكتاب

سجلت عازفة الكمان السعودية " جهاد بنت عبدالإله الخالدي " حضورا مميزا من خلال استضافتها من قبل الصالون الثقافي بجناح المملكة العربية السعودية المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49.

حضور مميز لعازفة الكمان السعودية " جهاد الخالدي "

قدمت عازفة الكمان جهاد الخالدي عدة مقطوعات موسيقية متنوعة ، كان أبرزها " لما بدا يتغني " وسط تفاعل الحضور بالقاعة بتحيتها و التصفيق لها ، و ذلك بحضور الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريفين الدكتور خالد بن عبدالله النامي ، و عدد من مسئولي الجهات المشاركة و وزارة الثقافة و الاعلام، و منسوبي الملحقية الثقافية بالقاهرة ، و رواد الجناح السعودي بالمعرض.

و حول ذلك عبرت عازفة الكمان جهاد الخالدي لإحدى الصحف المحلية ، عن سعادتها البالغة للمشاركة في الصالون الثقافي بجناح المملكة ، و الذي يعد تأكيدا لحضور المرأة السعودية و مشاركتها في كافة الفعاليات و النواحي العلمية و الثقافية و الفنية المختلفة سوءا داخل المملكة أو خارجها ، مؤكدة بإنه خلال السنوات القادمة ستقدم المرآة السعودية العديد من الإبداعات المتميزة في كافة المجالات لما تجده من دعم كبير من قبل القيادة السعودية التي تعطي المرأة دورها في الريادة و التميز.

عازفة الكمان السعودية " جهاد الخالدي "

يُذكر بأن عازفة الكمان جهاد الخالدي قد تلقت تعليمها في المعهد العالي للموسيقي بالقاهرة منذ بداية المرحلة الابتدائية و حتى المرحلة الجامعية ، و كانت والدتها رحمها الله هي الداعم الأول لها ، حيث أصرت على أن تتعلم الموسيقى من الشعر ، لأن لديها قناعات كبيرة في أن تعلم الموسيقى أمر مهم للأطفال لذلك وجهتها لدراسة الموسيقي و عمرها 8 سنوات.

علما بأن جهاد الخالدي قد عزفت في بداياتها مقطوعات صغيرة و قصيرة ، و تدرجت إلى أن وصلت لمستوى العزف على مقطوعات موزارت ، و سوناتات ، و بيتهوفن و غيرها.