120 عرضا سياحيا و ترفيهيا يشهدها مهرجان "ليالي شرقية"

تستعد المنطقة الشرقية لانطلاق مهرجان "ليالي شرقية" الذي تدشنه أمانة المنطقة الشرقية ، بمشاركة أكثر من 18 فرقة تراثية شعبية محلية و من مختلف الدول العربية و الخليجية ، و بتقديم عروض مميزة تزيد على 120 عرضاً ترفيهياً ثقافياً ، و كذلك العديد من الفعاليات و العروض المسرحية المتنوعة.

انطلاق مهرجان "ليالي شرقية"

ينطلق المهرجان الذي يقام بمتنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام ، يوم الأربعاء القادم الموافق 24 ربيع الثاني 1439 هـ، الموافق 10 يناير 2017م، لمدة 10 أيام خلال إجازة منتصف العام الدراسي ، و يستمر بعد ذلك في الإجازات الأسبوعية بفعاليات مختلفة.

وحول ذلك أوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن اللجنة التنفيذية للمهرجان أنهت مؤخراً كل الاستعدادات الخاصة بالمهرجان، لإخراجه بأفضل صورة، و الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة الشرقية، بحرص أمانة الشرقية على إبرازه بالشكل المطلوب.

و أكد الصفيان أن المهرجان يأتي ضمن حزمة من الفعاليات، التي تهدف إلى تعزيز القطاع السياحي بالمنطقة، مفيدا أن أمانة المنطقة الشرقية تحرص على إقامة الفعاليات و المناشط الترفيهية المتنوعة ذات المردود الاقتصادي و الترفيهي ، التي تكمل بدورها المنظومة السياحية في المنطقة.

فعاليات مهرجان "ليالي شرقية"

يحاكي مهرجان "ليالي شرقية" ثقافة الشعوب و تقاليدها من خلال مشاركة أكثر من 18 فرقة تراثية شعبية محلية و من مختلف الدول العربية و الخليجية و تقديم عروض تزيد على 120 عرضاً ترفيهياً ثقافياً.

و ينقسم المهرجان إلى أربعة أقسام عبارة عن ليالٍ عربية يشارك فيها كل من جمهورية مصر العربية " ليلة مصرية" ، اليمن " ليلة يمنية" ، المملكة المغربية " ليلة مغربية" ، سوريا و لبنان و الأردن و فلسطين " ليلة شامية" ، بالإضافة إلى المشاركات المحلية ، و كذلك يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات و العروض المسرحية المتنوعة، حيث تسعى أمانة المنطقة الشرقية دائما إلى الاهتمام بالموروث الشعبي الأصيل ، بهدف تعريف جميع فئات المجتمع بأهمية التراث الشعبي و الثقافات لجميع المجتمعات العربية بأسلوب ترفيهي ثقافي.