جدة تحتضن انطلاق " الحديقة الثقافية " بفعاليات متنوعة

تحتضن الواجهة البحرية الجديدة بجدة خلال إجازة منتصف العام الدراسي ، انطلاق فعاليات " الحديقة الثقافية " و التي تأتي ضمن برامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة؟".

فعاليات متنوعة في " الحديقة الثقافية "

تشمل فعاليات " الحديقة الثقافية " التي تنظمها أمانة جدة ، و التي تستمر لمدة 10 أيام ، فقرات متنوعة منها مجسم القدوة ، و مرسم القدوة ، و منصة الأبناء ، و مكتبة الحديقة الثقافية "واحة الطفل" ، و مسرح المتحدثين وهو (عبارة عن مهرجان مسرحي بعد اعتماده من إمارة المنطقة)، و عالم الابتكار و الروبورت ، و مهرجان المهارة الذي يتم من خلاله تعزيز المهارات الحرفية لدى الشباب و الشابات، و كذلك فعالية صناعة التطبيقات الإلكترونية التي تبرز أهمية هذا العلم و تشجيع الشباب على تعلمه و اتقانه.

و كذلك تضم الحديقة ورش عمل متخصصة لصناعة الأفلام الهادفة تماشياً مع قرب افتتاح السينما في المملكة، إضافة إلى ذلك سيكون هناك العديد من العروض المصاحبة الترفيهية التي ستتولى تنفيذها هيئة الترفيه، بالتعاون مع أمانة جدة ، كما أن الطيران الشراعي سيكون حاضراً خلال أيام الحديقة الثقافية ، إضافة إلى العيادات مصغرة التي تقدم خدمات صحية و توعوية.

علما بأن أمانة محافظة جدة قد خصصت المواقع للجهات المشاركة في الحديقة الثقافية ، و تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية لكل ركن جهة مشاركة.

ملتقى مكة الثقافي

يُذكر بأن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، كان قد أطلق مؤخرا ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية للعام الحالي بمواصلة شعار الدورة الأولى "كيف نكون قدوة؟"، مع استحداث جوائز يتم منحها للقدوات في كل محافظة و كذلك استحداث جوائز للأفراد في مجال صناعة التطبيقات الإلكترونية.

و لقد سبقت فترة الانطلاق و الإعداد للمبادرات ، فترة اجتماعات تنسيقية بين الجهات مع أمانة ملتقى مكة الثقافي ، إضافة إلى ورش العمل التعريفية ، خاصة و أن أمانة الملتقى استحدثت مجموعة من الضوابط و المعايير الخاصة بمبادرات هذا العام و أضيفت إلى ما تم تطبيقه في العام الماضي و التي تصب في اتجاه الارتقاء بجودة المبادرات و نوعيتها.