اللوفر أبوظبي .. فعاليات احتفالية الإفتتاح تستمر حتى 14 نوفمبر

اللوفر أبوظبي .. فعاليات إحتفالية الإفتتاح تستمر حتى 14 نوفمبر ، حيث اعد برنامجا ثقافياً فنيا حافلاً بمناسبة تدشين متحف اللوفر أبوظبي و إطلاقه للجمهور يواصل متحف اللوفر أبوظبي احتفالاته الإحتفالية لتدشين برامج المتحف الثقافية العالمية التي تحاكي ثقافات الشعوب على مدار اربعة ايام ، بدأت الإحتفالات يوم السبت من الاسبوع الجاري و تستمر حتى يوم الثلاثاء 14 نوفمبر ، و يمكن للزوار مرتادي أروقة المتحف الاستمتاع بجدول البرامج و الفعاليات الفنية و الثقافية التي خصصت للمختصين في عالم الفن و المهتمين بالفنون بنشاطات مدروسة تناسب جميع افراد العائلة ، منها عروض موسيقية وورش عمل و عروض فنية راقصة ، فضلاً عن العروض الضوء الاحتفالية ، و التي اعدت بالتعاون مع وكالة متاحف فرنسا و السيدة ارواد إسبر ، مستشارة الفعاليات و البرامج الفنية .

تبدأ فعاليات مهرجان إفتتاح اللوفر أبوظبي من فترة ما بعد الظهر ، هذا إضافة إلى امكانية زيارة المتحف و الاستفادة من محتوياته الدائمة مثل صالات العرض و متحف الأطفال الذي يعد جزءً من قاعات المتحف .

العروض الموسيقية اليومية

تبدأ العروض الموسيقية الرئيسية اليومية في تمام الساعة التاسعة مساءً ، و يمكن حضور العروض بشراء بطاقة منفصلة لكل عرض ، يمكن التعرف عليها بحسب البرنامج الرئيسي للأيام التالية،  كما يمكن شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمتحف اللوفر أبو ظبي www.louvreabudhabi.ae.

برنامج يوم الأحد 12 نوفمبر

يفتتح المتحف ابوابه للجمهور من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 ليلاً ، و يقدم عرض " الاسود و التنين الصينية في باحة المتحف للزوار جميعاً، و يبدأ العرض الساعة 6:00 مساء، و يستمر لمدة ساعة . ثم يقدم عرض للفنانة التشكيلية الإماراتية هند مزينة يبدأ الساعة 7:00 مساءً لمدة ساعة.

الحفل الرئيسي يستمر ساعة كاملة بين الساعة التاسعة إلى العاشرة مساءً: حفل الفنانة الموسيقية و المغنية و الممثلة الأفريقية وفطومتة دياوارا ، وهي تحمل التقاليد الموسيقية من موطنها مالي ، إلى جانب استعانتها بمجموعة متنوعة من أنماط الموسيقى مثل الجاز و الفانك و البوب .

برنامج يوم الإثنين 13 نوفمبر

تفتتح أبواب المتحف للجمهور كالعادة الساعة 10:00 صباحاً إلى 10:00 مساء ، ثم يبدأ عرض "الماستي" لميريام جورفينك  الساعة 6:00، و يستمر نحو ساعة ، و معه يبدا عرض "فانيمو نيمو" – ليمي بونيفاسيو لينتهي الساعة 6:45 مساء ، ثم يبدأ عرض الثنائي د. فلوي وسوماثي: تيار الحب .

الحفل الرئيسي يبدأ الساعة 9:00 مساء ، وهو للفنان اللبناني معلوف إبراهيم ، و الذي يعد من أشهر العازفين على آلة البوق بأسلوبه الكلاسيكي و الحديث ، و بشقيه العربي و الغربي. و يعد معلوف من أبرز المواهب الموسيقية حيث صقل موهبته في باريس و حاز على عدة جوائر عالمية مرموقة ، و سيعزف الفنان الحاناً من الشرق، سيما معزوفة الف ليلة و ليلة و الحان كوكب الشرق أم كلثوم بطريقة الجاز .

برنامج يوم الثلاثاء 14 نوفمبر

يفتح متحف اللوفر أبوظبي أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً إلى 10:00 مساء ، ثم تبدأ الفعاليات المصاحبة لأسبوع الإفتتاح الساعة 6:00 مساءً بعرض "لو إيلي"- ليمي بونيفاسيو، ثم عرض مقامات الراجا الهنديّة  الساعة 7:30 إلى الساعة 9:00 مساءً، موعد بدء الحفل الرئيسي لليوم الأخير من إحتفاليات الإفتتاح ، و الذي تختتمه المغنية الكولومبية توتو لا مومبوزينا ، التي استلهمت اعمالها من مزيج ثقافي متنوع يجمع بين التقاليد الأفريقية و الهندية و الإسبانية ، و تتسم الفنانة بعفويتها الواضحة أثناء أدائها الفني العميق، و كانت قد حصدت الكثير من الجوائز المرموقة ، منها جائزة جرامي اللاتينية عن فئة أفضل عمل لعام 2013  ، و هي حاصلة على وسام الفنون و الآداب الفرنسي .

البرنامج الدائم لزيارة متحف اللوفر أبوظبي

يمكن للزوار إستكشاف تحف المتحف الفنية برفقة المرشدين المتخصصين الذين يجيدون عدة لغات مجاناً مع ضرورة التسجيل المسبق عليها ، حيث تم تصميم جولات تعريفية للعائلات و الأطفال للتعرف على جميع القطع الفنية في المتحف و إستكشاف العناصر الهندسية المعمارية و مناقشة المهن المختلفة المرتبطة بقطاع المتاحف .

و على هامش فعاليات المتحف ، تنظم سلسلة من ورش العمل للعائلات التي تتيح لهم التعرف عن كث على متحف اللوفر أبوظبي و مجموعته الفنية و التعلم بشكل جماعي و بطريقة تفاعلية، حيث يمكن التسجيل مجاناً على هذه الورش عند مكاتب التذاكر للمشاركة في برنامج الورش المستمر، و منها ورش " أنماط هندسية " و "أرتدي قناعك" ، و "مذكرتي في متحف اللوفر أبوظبي" ، لكي يتمكن الزوار الكبار و الصغار من الإطلاع على أهم الأعمال الفنية والتعرف على خصائصها الجمالية بطريقة تفاعلية.