فنون الرياض تستعد لاطلاق أنشطة و فعاليات و نواد متنوعة خلال 2018

تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون بالرياض، ممثلة في لجنة الفنون المسرحية لاطلاق العديد من الفعاليات و الأنشطة المتنوعة و التي تشمل برامج تدريبية و أنشطة مسرحية و نوادي خلال عام 2018.

فنون الرياض تستعد لاطلاق أنشطة و فعاليات و نواد متنوعة

كشفت الجمعية ممثلة في لجنة الفنون المسرحية ، عن نشاطاتها خلال الفترة المقبلة ، و التي تشمل برامج تدريبية و فعاليات ونوادي ، وذلك خلال إقامتها حفلاً فنياً في مقر الجمعية بالرياض ، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون الدكتور عمر السيف ، ومدير فرع الجمعية بالرياض الأستاذ بندر الجريان ، و عدد من الفنانين و الإعلاميين.

أهم أنشطة و فعاليات الجمعية

أكد المنذر النغيص رئيس لجنة فنون المسرح بالجمعية ، أن دور لجنة المسرح أساسية في صقل مواهب الشباب الذين لديهم ميول مسرحية و تمثيلية، سواء كان كاتب مسرحي أو ممثل أو مخرج مسرحي و تهيئتهم للميدان كمن سبقهم ، موضحاً عن فتح المجال للتعاون مع مؤسسات الإنتاج الفني و الجمعية في إنتاج المسرحيات التجارية.

وأوضح المنذر أن هناك العديد من الأنشطة ، مثل إقامة نشاط ثقافي كل أسبوع ، و نشاط مسرحي كل شهر للهواة و المحترفين ، و نشاط مسرحي خاص بالأطفال ، أما بخصوص الفعاليات فهناك مسابقة مسرح شباب الرياض في دورته السادسة ، بجانب عدد من الأمسيات المسرحية ، و نادي المواهب.

و من البرامج التدريبية القادمة ، دورة تأليف و كتابة نص مسرحي تقام في شهر يناير و لمدة أسبوع ، و دورة إعداد ممثل مسرحي ستقام في شهر فبراير القادم و لمدة 14 يوم، أما في شهر مارس فستقام دورة عن إعداد مخرج مسرحي و لمدة أسبوع ، بجانب دورة إدارة كنترول و إنتاج ستقام في شهر ابريل القادم و لمدة أسبوع واحد.

فتح باب العضوية

أعلن مدير فرع جمعية الثقافة و الفنون بالرياض الأستاذ بندر الجريان ، في ختام الحفل عن عزم الجمعية خلال الأيام القليلة المقبلة فتح باب العضوية من خلال زيارة الفرع أو موقع الجمعية، و ذلك بعد أن تم إيقافها مؤقتاً لإعادة تنظيمها بتقديم العديد من المميزات سواء من فروع الجمعية نفسها أو القطاعات الأهلية و التي عقدت شراكات معها.

فقرات فنية في حفل الجمعية

يُذكر بأن الحفل الفني الذي أقامته الجمعية قد تخلله العديد من الفقرات الفنية و التي قدمها عدد من المواهب، اشتملت على تقليد للأصوات قدمها دحوم مكس ، ثم قدم علي العطاس فقرة غنائية كشف من خلالها عن صوت غنائي قادم للساحة ، و بعدها قدم يوسف حسن عزف على آله " الكلارنيت " ، بينما اختتمت الفقرات براقصة بريك دانس قدمتها فرقة " ون هارت " الاستعراضية لاقت استحسان الحضور.