"سهام عريشي " تفوز بجائزة راشد بن حميد للثقافة و العلوم في الإبداع الأدبي

حققت الشاعرة السعودية سهام عريشي عضو هيئة التدريس في كلية صامطة بجامعة جازان، المركز الأول في فرع الإبداع الأدبي بالشعر الحديث ، و ذلك ضمن جائزة راشد بن حميد للثقافة و العلوم بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الرابعة و الثلاثين للجائزة.

"سهام عريشي " تفوز بجائزة راشد بن حميد للثقافة و العلوم في الإبداع الأدبي

حصلت الشاعرة سهام عريشي على الجائزة الأولى كاسم نسائي سعودي في حقل الشعر الحديث إلى جانب هادي آل غفيص و أحمد الربيعي من السعودية، و ذلك تنافساً مع 210 متسابق من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

علما بأن مشاركة الشاعرة عريشي قد جاءت في فرع الإبداع الأدبي بقصيدة تفعيلة في الشعر الحديث، و ذلك في فرع الإبداع الأدبي، كالسعودية الوحيدة التي حصلت على الجائزة، مؤكدة إلى أن فوزها بالجائزة يعد وشاحاً تفتخر به و يضاف إلى إنجازات المملكة بشكل عام، و لسيرتها الذاتية بوجه الخصوص.

و عبرت الشاعرة سهام عريشي لاحدى الصحف المحلية، عن سعادتها بهذا الفوز و أشارت إلى أنها تشعر بالزهو و الفخر للمرأة السعودية التي استطاعت أن تعرض تجربتها الشعرية في مجال الإبداع الأدبي ، و هي بذلك تثبت أن المرأة تملك لغتها الخاصة و أدبها الخاص و أدواتها المختلفة مؤطرة ذلك كله بفلسفة أنثوية للحياة بعمومها و للفن بشكله الأخص.

فوز مشاركات سعوديات

يُذكر بأن المشاركات السعودية كان لها نصيب في الفوز بالجائزة في الفروع الأخرى ، حيث فازت بالجائزة الأولى الدكتوره عائشة محمد العصيل من السعودية، و نالت المركز الأول في فرع الطب و الصحة، بينما كانت الجائزة الأولى لسيد شعبان يونس من السعودية في فرع تقنية المعلومات.