اقامة عروض " نادي جدة للكوميديا " في أمريكا

تميز " نادي جدة للكوميديا " الذي يعد أول نادٍ للكوميديا بالسعودية ، بتقديم عروض و احتفالات الضحك بشكل دوري ، بتنافس عدد من الشباب الموهوبين على تقديم الكوميديا الساخرة للجمهور من خلال " ستاند أب كوميدي " و هو أحد الفنون الأساسية الداعمة للكوميديا و المصدر الرئيسي لبروز مواهب جديدة في عالم التمثيل و التقديم و الكتابة الكوميدية ، أثبتت موهبتها و جدارتها حتى تم اختيار اقامة عروض " نادي جدة للكوميديا " في أمريكا.

اقامة عروض " نادي جدة للكوميديا " في أمريكا

قدم نادي جدة للكوميديا عدداً من العروض في أماكن متفرقة من الولايات المتحدة الأميركية ، و ذلك ضمن مبادرة " جسور " التابعة لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي " إثراء "، بالتعاون مع معهد الشرق الأوسط ، و التي تهدف لخلق حراك إيجابي داخل الأوساط الأميركية من خلال تقديم النخب السعودية في مجالات الإبداع و الابتكار و التواصل الحضاري.

و شملت الجولة التي شارك بها عدد من أبرز الستاند أب كوميدي بالمملكة وهم: ياسر بكر، و شاكر شريف، و خالد خليفة، خمسة مدن أميركية وهي: أوستن، و سان أنتونيو، و دالاس، و سان دييغو، و سانت لويس.

مبادرة "جسور"

يُذكر بأن مبادرة "جسور" تشمل أربعة برامج هي:

- المعارض الفنية السعودية : و هي معارض يتم إقامتها في أبرز المتاحف و المراكز الفنية في الولايات المتحدة، حيث تم تقديم 5 معارض فنية في 4 ولايات، حضرها أكثر من 19 ألف شخص.

- برنامج "جسور الحوار" : الذي يقدم النخب السعودية للحوار و الحديث، و قد أقيمت 65 مناسبة في 8 ولايات أميركية و25 مدينة ، حضرها 3517 شخصاً.

- "مهرجان الأفلام السعودية" : و ذلك للاحتفاء بصانعي الأفلام السعودية من خلال عرض أعمالهم في المهرجانات العالمية.

- "الجولة الكوميدية" : التي تتضمن تقديم عروض كوميدية سعودية ، و التي شارك فيها حتى الآن 5 فنانين كوميديين سعوديين بواقع 10 عروض ، حضرها 1600 شخص في 4 ولايات أمريكية.