عروض و فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 87

اليوم الوطني السعودي الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام يومٌ له مكانة خاصة في قلب كل مواطن سعودي، و في كل عام بهذه المناسبة تكثر العروض و الفعاليات المتنوعة و المختلفة و الموزعة على معظم مناطق المملكة، و في اطار ذلك اخترنا لكم أهم عروض و فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 87 .

أهم عروض و فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 87

مسيرة وطن

تتضمن هذه الفعالية المقامة من 19 و حتى 21 سبتمبر، في التحلية بالرياض، عروض ترفيهية متنوعة و مختلفة و مصممة بطابع رياضة الدفت و من تنفيذ ابطال الدرفت السعوديين، حيث يخصص مناطق لعرض جميع انواع السيارات و الدراجات النارية سواء المعدلة أو الكلاسيكية أو السباق.

مهرجان (وطني فخر الأوطان)

مهرجان احتفالية اليوم الوطني بمدارس منطقة المدينة المنورة، و تتضمن اوبريت وطني بالتعاون مع طلاب المدارس و التعريف بأبرز انجازات الوطن، و ذلك من تاريخ 15 وحتى 19 سبتمبر.

احتفال اهالي رأس تنوره باليوم الوطني

يتضمن هذا الاحتفال الأضخم في المنطقة الشرقية، و المقام في ميدان الإحتفالات بمدينة رأس تنورة، على جوائز و مسابقات و أنشطة متنوعة للعائلة، و ذلك من تاريخ 20 حتى 23 سبتمبر.

مهرجان نجران التراثي الوطني و السياحي

مهرجان تراثي يحتوي على العديد من الفعاليات لجميع شرائح المجتمع، و التي تتوافق مع اليوم الوطني السعودي، و يقام في قصر الإمارة التاريخي في حي أبا السعود، من تاريخ 19 و حتى 25 من شهر سبتمبر.

فعاليات احتفالات اليوم الوطني في جازان

تتضمن فعاليات منطقة جازان مهرجانا ترفيهيا و مسرحا للطفل، و فنونَ شعبية، و فعاليات الأسر المنتجة في مجموعة من المواقع المختلفة بمدينة جازان، أبرزها القرية التراثية، و الكورنيش الشمالي بجازان، و ذلك من يوم 21 و حتى 24 سبتمبر.

مسيرة اليوم الوطني (الوطن في قلوبنا)

مسيرة وطنية عامة على مستوى محافظة المذنب في منطقة القصيم، و تشارك فيها المحافظة و جميع الدوائر الحكومية، و تتخللها برامج و شعارات معبرة عن الوطن، و ذلك يوم 21 سبتمبر.

مهرجان اليوم الوطني في الخرج

يتضمن هذا المهرجان المقام في قصر الملك عبدالعزيز في الخرج، فعاليات تراثية، فنون شعبية، سوق الحرف و الصناعات اليدوية، مشاركة الأسر المنتجة، العرضة النجدية، الألعاب الشعبية، معرضا لبعض الصور القديمة، و أوبريت، و ذلك من يوم 22 حتى 24 سبتمبر.

اليوم الوطني في مدينة عنيزة

يضم العديد من الفعاليات التراثية و الفنون الشعبية و عروض السيارات الكلاسيكية، و مسرح الطفل و أمسيات شعرية، تقام في مواقع عديدة منها: سوق المسكوف، عنيزة مول، العثيم مول، و ذلك يوم 23 سبتمبر.

اليوم الوطني في مدينة البكيرية بالقصيم

تتضمن الفعاليات حفلا خطابيا و ندوة عن المؤسس و أوبريت انشاديا و مسابقات ثقافية عن اليوم الوطني بمركز الملك عبدالله الحضاري، و مسيرة وطن بالسوق الداخلي، و الخيمة الشعبية بمتحف عبدالرحمن الراجحي، و برنامج بين الحاضر و الماضي بمتحف الكحيلي و برنامج التطوير و الازدهار للمملكة في حديقة الفراولة، و ذلك يوم 23 سبتمبر.

اليوم الوطني في مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية

تتضمن الفعاليات العرضة السعودية، ألعاب نارية، و اكتساء نافورة منتزه الملك عبدالله باللون الأخضر، و عروضا مسرحية، و مسابقات للكبار و الصغار، و ذلك يومي 23 و 24 سبتمبر، في منتزه الملك عبدالله البيئي.

الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في مدينة رياض الخبراء

تتضمن التعريف بتوحيد المملكة للجيل القادم و بث روح الانتماء للوطن و منها مسيرة الخيول العربية بعلم المملكة، و كذلك السيارات القديمة و زيارة المدارس من قبل المحافظ، و ذلك من 23 و حتى 26 سبتمبر، و المقامة  في مهرجان التمور بالمحافظة.