انطلاق مسابقة " مواهب في حب الوطن" بمناسبة اليوم الوطني 87

بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 87 ، دعت وزارة الثقافة و الإعلام الموهوبين من أبناء و بنات الوطن إلى المشاركة في المسابقة الثقافية التي تنظمها الوزارة بعنوان " مواهب في حب الوطن".

مسابقة " مواهب في حب الوطن"

تتضمن المسابقة مشاركة الموهوبين و الموهوبات من مختلف مناطق المملكة من خلال تقديمهم لأعمال تعبر عن حب الوطن في عدد من المجالات و الحقول الابداعية، و هي:

الفن التشكيلي، القصة القصيرة، الفيلم القصير، الأغنية الوطنية، و الشعر بشقيه ( الفصيح و العامي).

علما بأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو يوم 27 ذي الحجة الجاري، و إعلان النتائج يوم 29 ذي الحجة، و لقد أشارت الوزارة إلى أنه خُصص للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، و درع تذكاري بشعار الوزارة، في حين سيتم ترشيح فائز واحد كممثل لكل منطقة لحضور حفل اليوم الوطني الذي تنظمه وزارة الثقافة و الإعلام في مدينة الرياض برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

شروط مسابقة " مواهب في حب الوطن"

- شروط مسابقة الفن التشكيلي: أن يشارك المتسابق بثلاث لوحات كحد أقصى، يتمحور مضمونها حول الوطن و إنجازاته، بينما تكون اللوحة مرسومة باليد و بالألوان (زيتي أو اكليريك أو مائي ونحوها) بدون إطار، وغير منسوخة، أو منفذة بواسطة البرامج الإلكترونية، و تكون المشاركات على لوحات كانفاس أو ورق مقوى بقياس (40 * 30 ) سم على وجه واحد فقط مجهزة للتعليق على لوح شبكي، و يتم كتابة اسم المشترك و عمره و هاتفه خلف اللوحة.

- شروط مسابقة القصة القصيرة: يشترط فيها أن تكون مبتكرة، و تتناول أحداثاً تعزز من قيمة الوطن، وتكتب باللغة العربية الفصحى، و مؤلفة من ثلاث صفحات على الأقل، و لا تتجاوز عشر صفحات، و تنسخ على ملف وورد، و يمكن للجنة التحكيم أن تطلب من المؤلف قراءتها أمام اللجنة و الجمهور.

- شروط مسابقة الفيلم القصير: اشترطت وزارة الثقافة والإعلام في الفيلم القصير أن يكون واضح الصوت و الصورة، و يعزز المضمون من القيم الوطنية، و يمكن لأكثر من شخص الاشتراك في إنتاج هذا الفيلم، و كذلك المؤسسات و الجهات الخاصة، و أن لا تتجاوز مدة الفيلم 3 دقائق كحد أقصى، و أن يشمل استخدام المؤثرات الصوتية و الموسيقى و الإخراج و النص و الإضاءة، و جميع العناصر الضرورية.

- شروط مسابقة الأغنية الوطنية: حددت شروطها في أن تتغنى بالوطن و منجزاته، و يشمل التقييم النص و الألحان و الأداء، في حين يمكن أن تكون الأغنية للكبار أو للأطفال على أن لا تتجاوز مدة الأغنية الوطنية 4 دقائق ولا تقل عن دقيقتين، و يسمح فيها مشاركة الأفراد أو المؤسسات.

- شروط مسابقة الشعر بشقيه ( الفصيح والعامي ): تتضمن إتقان بناء عناصر القصيدة التي لا تقل عن 15 بيتًا ولا تزيد عن 25 بيتًا، و أن تكون من الشعر العمودي، و تنسخ عبر ملف وورد بلغة عربية سليمة بحجم خط (14)، وُ يمكن أن تطلب لجنة التحكيم من الشاعر أو الشاعرة إلقاء القصيدة أمام لجنة التقييم.

طريقة المشاركة في المسابقة

يُذكر بأن وزارة الثقافة والإعلام قد نوهت إلى الراغبين في المشاركة بالمسابقة من مختلف مناطق المملكة إلى التواصل مع اللجان المعنية بها في كل منطقة حسب الإعلانات المنشورة عنها، أو الاطلاع على الموقع الإلكتروني للوزارة أو متابعة هاشتاق (# موهبتي_ للسعودية).