160 فعالية في انتظار سكان الرياض في عيد الفطر المبارك

160 فعالية في انتظار سكان الرياض في عيد الفطر المبارك ، و بتوجيهات من أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، تنفذ أمانة منطقة الرياض برنامج الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ، ويضم أكثر من 160 فعالية ثقافية وترفيهية ورياضية موزعة على 30 موقعاً تغطي جميع أحياء مدينة الرياض.

160 فعالية في عيد الفطر المبارك لسكان الرياض

أوضح المهندس إبراهيم السلطان أمين منطقة الرياض ، حرص أمانة منطقة الرياض على اتخاذ جميع الإجراءات وتجهيز كافة المواقع التي تستضيف فعاليات الاحتفالات بعيد الفطر لإدخال البهجة والفرحة على قلوب سكان المدينة والقادمين إليها من أبناء المناطق الأخرى، وإتاحة الفرصة للاستمتاع بهذه المناسبة المباركة لكل أفراد العائلة، والتأكيد على إفراد مساحة واسعة للأنشطة والفعاليات التي تلبي تطلعات الشباب وتناسب اهتماماتهم.

برنامج احتفالات عيد الفطر

سيتضمن فعاليات ترفيهية وفنية وتراثية ومسرحية ورياضية وعروض شعبية تقام في 30 موقعا ، تغطي جميع أحياء العاصمة وتستفيد من إمكاناتها الكبيرة من الساحات والحدائق والمنشآت الرياضية والمراكز الثقافية والاجتماعية والتي تحتضن جانبا كبيرا من فعاليات عيد الرياض.

كما خصصت عددا من المواقع للأنشطة النسائية وأنشطة الطفل ، التي تقدم عروض فنية وتراثية وترفيهية تحت إشراف كوادر نسائية بنسبة 100 في المئة إلى جانب المواقع المخصصة لاستقبال العائلات وتتيح لجميع أفراد الأسرة الاحتفال بالعيد معاً في مكان واحد.

كما تم تخصيص مساحة واسعة من الفعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة ، في عدد من المواقع المجهزة إلى جانب تنفيذ عدد كبير من الزيارات للمرضى المنومين بالمستشفيات طوال أيام العيد بمشاركة عدد من الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة.

كما تتضمن الفعاليات لهذا العام كرنفالا للمسيرات الترفيهية يشارك فيها أكثر من 300 شخصية، وعروض التضامن مع جنودنا البواسل، إضافة إلى معايدة الاحياء من خلال فعاليات تفاعلية جديدة تتمثل في مشاركة أهل الحي في توزيع الهدايا والحلوى.