" أضئ ليلك" و"سباق الشركات" و"تحرك بسعادة" مبادرات هيئة الرياضة قريبا

تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة في إدارة الرياضة المجتمعية عدة مبادرات متميزة تقام لأول مرة في مدن المملكة الرئيسية، و ذلك بهدف بث الحماس بين المتطوعين و المهتمين و المشاركين في برامج الرياضة المجتمعية و النشاط الرياضي و تعزيز نمط الحياة الصحي، و من أبرز هذه المبادرات مبادرة " أضئ ليلك"، برنامج "التحفيز المجتمعي"، و سباق الشركات الأول، و فعالية " تحرك بسعادة".

مبادرة " أضئ ليلك "

إضاءة الليل عبارة عن حدث ممتع يشمل عنصر السباق في مضمار بطول 4 كيلو مترات بجانب تأثيرات ضوئية مثل الأقواس و الأعمدة المضيئة أو ضوء المصابيح النيون و الموسيقى، و تنطلق هذه المبادرة" أضئ ليلك " المخصصة للسيدات فقط بتاريخ 18 مايو الساعة 8 مساء، في استاد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

برنامج "التحفيز المجتمعي"

تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلةً في إدارة الرياضة المجتمعية بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للرياضة، برنامج " التحفيز المجتمعي "، و الذي يهدف لبث الحماس بين المتطوعين و المهتمين و المشاركين في برامج الرياضة المجتمعية و النشاط الرياضي.

و سيقام برنامج "التحفيز المجتمعي" في محافظة جدة يومي الجمعة و السبت 12 - 13 مايو الحالي، يعقبه برنامج مماثل في مدينة الرياض 16-17 مايو، للنساء في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ثم لمدة يومين 19 - 20 مايو ، للرجال في جامعة الملك سعود.

سباق الشركات الأول

تطلق الهيئة العامة للرياضة سباق الشركات الأول للمشاة و العدائين و المتسابقين لتمثيل شركاتهم بالجري لمسافة ثلاثة كيلو مترات، و الذي يستهدف جميع الشركات من مختلف القطاعت بجميع الأحجام و الصناعات، للانضمام إلى هذا الحدث الأول للشركات و المخصص للرجال فقط، و الذي يركز على تعزيز نمط الحياة الصحي و المفعم بالحيوية و النشاط الرياضي.

يقام سباق شركات الخبر الأول على كورنيش الخبر يوم 15 مايو الجاري، ثم ينطلق سباق شركات الرياض الأول يوم 22 مايو الجاري في مركز "غرناطة مول" التجاري، و من ثم ستحتضن محافظة جدة السباق ذاته يوم 24 من الشهر ذاته في مركز "رد سي مول" التجاري.

فعالية "تحرك بسعادة"

تنظم الهيئة العامة للرياضة فعالية "تحرك بسعادة"، و المقامة في جدة حتى تاريخ 19 مايو، و التي بدأت في العاصمة البريطانية لندن و جذبت أكثر من 50 ألف مشترك خلال السنوات القليلة الماضية، إذ يتم استضافتهم حاليا في 11 دولة حول العالم من أجل ضمان مشاركة مليار شخص في غضون السنوات العشر المقبلة في هذه الفعالية، و التي تهدف إلى الاستمتاع بالرياضة و التدريب البدني.