أول دورة لتعليم العزف على البيانو للفتيات في جدة

تسعى الجمعية السعودية للثقافة و الفنون لأن تكون المرجع الأول في الثقافة و الفنون و أن ترفع الوعي بأهمية الثقافة و الفنون و مجالاتها المختلفة، و تمكين الشباب و الفتيات في مختلف مناطق المملكة لاكتساب المهارات و تطوير المواهب المختلفة، و في إطار ذلك يعتزم فرع جمعية الثقافة و الفنون بجدة إلى تنظيم دورة موسيقية لتعليم الفتيات العزف على " البيانو ".

أول دورة لتعليم العزف على البيانو للفتيات

تعد هذه الدورة هي الدورة الأولى من نوعها على مستوى المملكة، في مجال تعليم النساء العزف على الآلات الموسيقية، و تهدف إلى تعليم أساسيات فن العزف على البيانو، حيث تلعب الموسيقى دورا أساسيا في العديد من الفنون مثل المسرح و السينما.

و تنظم لجنة المسرح النسائي و لجنة مسرح الطفل بجمعية الثقافة و الفنون بمحافظة جدة، في مقر جمعية الثقافة و الفنون بجدة، هذه الدورة الموسيقية لتعليم أسس قراءة النوتة الموسيقية تحت عنوان "العزف على البيانو " للمدربة هدية شيخ البساتنة، و ذلك خلال إجازة منتصف العام الدراسي الثاني، حيث ستبدأ الدورة يوم الجمعة المقبل الموافق 31 مارس 2017 .

علما بأن مدة الدورة 4 أيام (الجمعة و السبت) من كل أسبوع، بواقع 3 ساعات يوميا، حيث خصصت الدورة من الساعة 4 و حتى 7 مساءً للفتيات من سن 10 سنوات إلى 15 سنة، بينما خصصت الدورة من الساعة 7 و حتى 10 مساءً للفتيات فوق عمر 15 عام.

لجنة المسرح النسائي في ثقافة و فنون جدة 

يُذكر بأن لجنة المسرح النسائي في ثقافة و فنون جدة تحت رئاسة المخرجة سامية البشري، تبذل جهودا واسعة في استقطاب المواهب من الجنس اللطيف و تفعيل الحضور النسائي في مختلف أنواع الفنون، و تحظى الأنشطة الثقافية و الفنية بدعم مدير الجمعية الدكتور عمر الجاسر، الذي أكد أن الجمعية ستقدم عدة ورش عملية في الفنون التشكيلية و الفنون المسرحية و الفنون الشعبية خلال الأشهر المقبلة.

إختيار فنانة تشكيلية لتكون شخصية الجنادرية 31 من هي ؟

الفنانة التشكيلية زينة الشهري لـ هي الالهام هو ما يحرك بداخلي حس الفنانة

سعودية تفوز بالمركز الاول لافضل عمل تشكيلي عربي في العالم