نظرة على أسبوع الفنون في فن أبوظبي 2017

تقام في أبوظبي، خلال الفترة من 12 إلى 19 أبريل 2017 فعاليات "أسبوع الفنون" الذي يحتضن ستة صالات عرض فنية تستهدف الارتقاء بعلاقة الشغف المتبادل بين الفنانين وعشاق اقتناء الفنون الجدد، وتفتح قنوات اتصال بين المعارض الفنية ومجتمع أبوظبي على مدار العام. 

وتشارك في الحدث معارض فنية متخصصة، من بينها "سلوى زيدان جاليري" من أبوظبي، و"كوادرو فاين آرت جاليري" من دبي، و"المرسى" التي لها فرعين في تونس ودبي، و"أثر" و"حافظ جاليري" من جدة، وجاليريا "كونتينوا" التي لها أفرع في سان جيمينيانو وبكين ولي مولا وهافانا، التي ستعرض أعمال لفنانين ناشئينز

ويقدم "أسبوع الفنون" لزواره فرصة التفاعل مع المشهد الفني والثقافي في أبوظبي من خلال برنامج تم إعداده خصيصاً لهذه المناسبة، ويتضمن جلسة حوارية، وورش العمل وعروض أداء فنية وعروض الأفلام. 

وتقام جلسة حوارية تحت عنوان "القاعدة رقم 1 اشترِ ما تحب"  يوم الخميس 13 أبريل، وتقام يومي الجمعة والسبت 14 و15 أبريل ورش عمل متخصصة تناسب كل أفراد الأسرة ، ترافقها فعاليات متواصلة على مدار عطلة نهاية الأسبوع، تتضمن ورش عمل وعروض فنية، ومساحات فنية لعرض إبداعات المصممين الشباب وعربات للأطعمة. 

وتقام يومي 16 و18 أبريل ورشتي عمل للكبار. ويختتم البرنامج يوم الأربعاء 19 أبريل بالتزامن مع فعالية "أربعاء الفنون" التي ينظمها معرض421 بصفة دورية، حيث يُعرض فيلمين بعنوان "لي شابي" و"أضواء روما".