تأملات في السعادة والإيجابية .. كتاب جديد للشيخ محمد بن راشد

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي عن إصداره الجديد بعنوان "تأملات في السعادة والإيجابية" وذلك بهدف صناعة الأمل ونقل التجربة والمساهمة في استئناف الحضارة.

إسعاد الشعوب

ويتناول الشيخ محمد بن راشد في كتابه الجديد طرح عدة قضايا تتعلق برؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري إضافة إلى تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي.

خطط مستقبلية

ويتطرق الكتاب بشكل دقيق إلى رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشكيل فرق العمل وآلية التعامل معهم إضافة إلى طرق وضع رؤيته وخططه المستقبلية الطموحة والمبتكرة وكيفية بناء ثقافة حكومية مقوماتها الشكر والتمكين والتميز لجميع فرق عمله.

وجهة نظر شخصية

ويسلط الكتاب الضوء على رسالة الشيخ محمد بن راشد الموجهة إلى المسؤولين الذي أسماهم " هادمي المعنويات" .. وما هو توجيهه للخبراء والمتخصصين في القانون الذين يضعون التشريعات والقوانين التي تحكم حركة الناس والحياة في أي دولة.. ومن ثم يأخذ القراء في رحلة من وجهة نظر شخصية قريبة من محمد بن راشد للتعرف على كيفية تقسيم وقته وتجديد طاقته وتفاعله مع أسرته وتعامله مع أزمات تنموية دولية.

دروس مستفادة

ويحاول الشيخ محمد بن راشد من خلال الكتاب طرح تأملات إدارية وتنموية ودروس مستفادة من تجربته وحياته .. تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة .. الإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور.

يشار إلى أن الكتاب - الذي وصفه الشيخ محمد بن راشد في مقدمته بأنه كتاب سريع في عباراته .. بسيط في كلماته .. عميق في معانيه - يطرح رؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري رؤية قائمة على التفاؤل والإيجابية والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي.