إنطلاق المعرض الخليجي للحرف و الصناعات اليدوية في الرياض

امتداداً لجهود المملكة و سعيها إلى تنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية، و تحقيق رؤيتها في جعل هذا القطاع رافداً رئيساً للاقتصاد و داعماً للتنمية المتوازنة في مناطق المملكة المختلفة، تنظم الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، ممثلة بالبرنامج الوطني للحرف و الصناعات اليدوية " بارع"، المعرض السنوي الثاني للحرف و الصناعات اليدوية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

سعوديون يشاركون في المعرض السنوي الأول للحِرَف الخليجية بقطر

المعرض الخليجي للحرف و الصناعات اليدوية

يقام المعرض الخليجي للحرف و الصناعات اليدوية في المتحف الوطني بمدينة الرياض بالتزامن مع اجتماع الدورة الثالثة لوزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي بدأت يوم امس الاثنين.

و حول الاستعدادات لهذا المعرض اوضح المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف و الصناعات الوطنية " بارع " بالهيئة، الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، أن الهيئة بتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، رئيس اللجنة الاشرافية لبرنامج " بارع " أكملت جميع استعداداتها تمهيداً لانطلاقة هذا الحدث المهم، بما في ذلك تجهيز الأجنحة المستقلة للدول الخليجية المشاركة في المعرض.

و اشار الدكتور الحربش الى أن قطاع الحرف و الصناعات اليدوية يمثل مساراً رئيساً في مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، كما تمثل الحرف و الصناعات اليدوية إرثا وطنيا يعكس الهوية الثقافية و الأصالة الوطنية للمنتجات اليدوية.

 16 معرض متخصص و200 حرفي وحرفية يحتضنهم سوق عكاظ

مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في المعرض

يُذكر بأن مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المعرض تؤكد امتداد جهود الهيئة و تعدد مبادراتها المحلية و الإقليمية و الدولية.

تعرفوا على برامج و  مشاريع جمعية بنيان النسائية الخيرية

علما بأنه قد تم تجهيز الأجنحة المستقلة للدول المشاركة في المعرض بمساحة إجمالية تبلغ 27 مترًا لكل دولة، و تشارك كل دولة بثلاثة حرفيين و حرفيات من المهن و الحرف اليدوية المختلفة.

و من المقرر ان يستمر المعرض الذي يفتح ابوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، في بهو المتحف الوطني بالرياض، لمدة أربعة أيام يعرض فيها المشاركون منتجاتهم.