"حي جاكس" وفرصة فريدة للفنانين والمبدعين لإقامة استديوهات ومعارض فنية

أتاح "حي جاكس" بمحافظة الدرعية فرصة فريدة للفنانين والمبدعين والمستثمرين الراغبين في استئجار مساحات خاصة في الحي لتكون مقرات خاصة لإستوديوهات الفنانين، أو معارض فنية، أو مطاعم ومقاهٍ.

"حي جاكس" وفرصة فريدة للفنانين والمبدعين لإقامة استديوهات ومعارض فنية

أعلن "حي جاكس" بمحافظة الدرعية، عن استقبال طلبات الفنانين، والمبدعين، والمستثمرين الراغبين في استئجار مساحات خاصة في الحي لعرض منتجاتهم، وأعمالهم الإبداعية.

وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة منصة إلكترونية مفتوحة تسمح للجميع بالمشاركة في المجتمع الفني المتنوع الذي يحتويه حي "جاكس" الإبداعي، وذلك عبر استئجار مواقع في الحي لتكون مقرات خاصة لإستوديوهات الفنانين، أو معارض فنية، أو مطاعم ومقاهٍ، إلى جانب تلبية طلبات الفنانين الراغبين في التصوير في الحي، أو إقامة حدث فني مؤقت.

ونوه "حي جاكس" إلى أن استقبال طلبات الفنانين، والمبدعين، والمستثمرين، الراغبين في استئجار مساحات خاصة في الحي، يتم من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لتقديم الطلبات على الرابط.

حي "جاكس"

يُعد حي "جاكس" من المواقع الثقافية المُلهمة في المملكة، باعتباره منصةً حرة لدعم الفن والفنانين السعوديين، بفضائه الإبداعي الفسيح، وبجدرانه وممراته التي تتحدث بلغة الفن، وتتبنى صوت الفنانين، وروح الثقافة السعودية، وذلك منذ أن حوّلته وزارة الثقافة إلى منطقة مرجعية للثقافة والفنون في المملكة بعد أن كان منطقة صناعية تضم أكثر من 100 مستودع.

وترتكز الأهداف الرئيسية للأنشطة الثقافية والفنية في حي "جاكس" على تعزيز التبادل الثقافي، وتعزيز الشمولية في بيئة فنية منفتحة يسهل الوصول إليها، ومواكبة التوجهات والتحولات المستقبلية بمرونة عالية، هذا بالإضافة إلى دعم المواهب المحلية.

يُذكر بأن حي "جاكس" يتضمن مجموعة مساحات للعرض ولإستوديوهات الفنانين، وللمعارض الفنية والمرافق والمنصات، وغيرها من الأماكن الإبداعية التي سيتم تفعيلها على مدار العام، وبمشاركة من المجتمع الإبداعي في جميع أنحاء المملكة، من فنانين ومبدعين ومستثمرين، إضافة للمؤسسات والشركات، والبرامج والمعارض المحلية والدولية، التي تعزّز إنتاج أعمال إبداعية مميزة يمكن عرضها في الحي، ولإنشاء مساحة تمكن المبدعين من التفاعل مع بعضهم البعض.

الصور من موقع "حي جاكس" والحساب الرسمي لحي جاكس على "تويتر".